ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة تحفيظ القرآن الكريم تبرز جهود خادم الحرمين الشريفين في العناية بكتاب الله

رجوع

 

الجزيرة - واس:

أبرزت الهيئة العالميَّة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، جهود المملكة العربيَّة السعوديَّة في العناية بالقرآن الكريم، وذلك منذ إنشائها على يد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود - تغمَّده الله بواسع رحمته-، حيث جعل القرآن الكريم نظامًا للحكم، ومنهجًا للحياة، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الذي قدَّم كل العون والدعم السخي للقرآن الكريم وعلومه.

جاء ذلك في الكتيب الذي أصدرته الهيئة مع العدد (50) من نشرتها الدورية «نور القرآن» واشتمل على موضوعات عدة تتعلّق بجائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنَّة النبويّة، وكراسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم، ودعم الجمعيات الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة، إضافة إلى رعاية خادم الحرمين الشريفين لمسابقة الملك عبد العزيز الدوليَّة لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وإنشاء خادم الحرمين الشريفين لقناتي القرآن الكريم والسنَّة النبويّة، ورعايته -أيَّده الله- للملتقى التنسيقي للمؤسسات العاملة في خدمة القرآن، وللملتقيات والندوات العلميَّة بمجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، وللمؤتمر العالمي الأول لتعليم القرآن الكريم. كما تناول الكتيب، العناية بمركز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لدراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنَّة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة بالرياض، ومشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.

وحفل عدد نشرة «نور القرآن» بمجموعة من الأخبار المتنوّعة منها: خادم الحرمين الشريفين يشكر الأمين العام للهيئة العالميَّة، وأمير منطقة جازان يستقبل وفود الحفاظ، ونائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفود الحفاظ، والهيئة العالميَّة تقيم التصفيات النهائية لمسابقة الماهر بفهم القرآن ومسابقة صغار الحفاظ، ووفود الحفاظ يؤدون شعيرة العمرة ويزرون المسجد النبوي.

وأشارت الهيئة إلى أن إجمالي عدد حفظة كتاب الله عزَّ وجلَّ، ممن شاركوا في مسابقاتها التي نَظَّمتها منذ إنشائها قبل 12 عامًا (400151 حافظًا وحافظة)، توزعوا على 35 مسابقة قرآنية، إلى جانب أن الهيئة نظمت 21 دورة وملتقى، و902 منحة دراسية، كما ابتعثت 679 أمامًا لأداء صلاة التراويح في عدد من دول العالم، ووزعت 116220 ألف نسخة من المصحف الشريف.

وسلّطت النشرة الضوء على الجائزة العالميَّة الخامسة لخدمة القرآن الكريم، التي أقيمت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، ودشنّها نيابة عنه -أيَّده الله-، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وكان العدد (49) من نشرة «نور القرآن» قد تحدث عن أنشطة الهيئة العالميَّة لتحفيظ القرآن الكريم، ورعاية سمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، لاحتفال الهيئة العالميَّة الثالث لمتسابقي مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمناطق المملكة.

كما شمل العدد أخبارًا متفرِّقة منها تخريج «4771» حافظًا وحافظة هذا العام من معاهد وحلقات الهيئة العالميَّة، وتخريج «108» طلاب وطالبات من برنامج المنح الدراسية، إضافة إلى خبر حفل اللجنة النسائية في الهيئة السنوي العاشر على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة