ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توفير الرعاية الطبية لهم على نفقة الدولة.. ود. الربيعة نقل أمنيات خادم الحرمين وولي العهد لهم بالشفاء العاجل
المليك يوجه بتسخير جميع الإمكانات لعلاج مصابي حادث انفجار شاحنة الغاز شرق الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - خالد الحارثي:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظة الله - بتسخير جميع الإمكانات لعلاج مصابي حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح أمس بشرق الرياض، كما وجه - أيده الله - بعلاج المصابين من المقيمين بالمستشفيات كافة وتوفير الرعاية الطبية لهم على نفقة الدولة . أعلن ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة خلال الزيارة التي قام بها أمس للمصابين المنومين في مستشفيات الرياض ناقلاً لهم تحيات وأمنيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالشفاء العاجل، واطمأن معاليه على صحتهم ووجه باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.

وكان معاليه قد أصدر فور وقوع الحادث تعليماته لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بتطبيق خطة الطوارئ واستنفار جميع الكوادر الطبية والتأكد من جاهزية مستشفيات الوزارة واستعداداتها لاستقبال المصابين في الحادث، إلى جانب تقديم العلاج اللازم لهم وفقا للأعراف الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات. وكانت جميع مستشفيات العاصمة الرياض قد استقبلت أمس 133 مصاباً و22 حالة وفاة مؤكدة جراء انفجار صهريج الغاز. وأضاف د.الربيعة أن معظم المصابين من غير السعوديين، بينهم أطفال ونساء، ومعظم حالاتهم الصحية مستقرة. مشيراً إلى أنه منذ وقوع الحادث تم وضع خطة إجلاء مشتركة للموقع مشتركة بين الهلال الأحمر والدفاع المدني والقطاع الخاص ووزارة الصحة، وتم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف والهلال الأحمر، فيما تم نقل المتوفين إلى ثلاجة الطب الشرعي بمدينة الملك سعود الطبية. وقد خصصت وزارة الصحة بمتابعة وإشراف وزيرها رقمين هاتفيين للرد على الاستفسارات الواردة من أهالي وأسر المصابين في حادث الانفجار الذي وقع في مدينة الرياض وذلك على مدار الأربع وعشرين ساعة وهما (012124133- 012124123 ) . مما يذكر أن المصابين في الحادث هم (26) سعوديًّا و(67) من جنسيات متعددة و(40) مجهولي الهوية، وقد تلقى (43) مصاباً العلاج وغادروا المستشفيات بينما لا يزال (90) مصاباً يتلقون العلاج منهم (12) في العناية المركزة والبقية حالاتهم بين المتوسطة والخفيفة.

من جهة أخرى أوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض سعد بن مسفر القحطاني أن إجمالي المصابين بلغ حتى الآن 133 مصاباً، نُقل منهم 72 مصاباً لمستشفى الحرس الوطني، و22 مصاباً لمستشفى الحبيب بحي الريان، و10 مصابين لمستشفى الجزيرة، ومصابان لمستشفى الدكتور أبانمي، ومصابان لمدينة الملك سعود الطبية، ومصاب لمستشفى اليمامة، و12 مصاباً لمستشفى رعاية الرياض، ومصابان لمستشفى الحمادي، ومصاب لكل من مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى نجد الاستشاري ومستشفى دلة. ولفت في تصريح له أمس إلى أن 19 حالة توفيت فوراً في موقع الحادث، وتم نقلهم لثلاجة الطب الشرعي، وحالتا وفاة في مستشفى الحرس الوطني. وأشار إلى أن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة يتابع الوضع الصحي للمصابين، فيما حضر المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم في غرفة الطوارئ بصحة الرياض منذ اللحظات الأولى للحادث؛ لمتابعة جاهزية جميع الطواقم الطبية والتجهيزات في المستشفيات، والإشراف على توزيع الحالات على المستشفيات وفق وضع كل حالة لتلقي العلاج المناسب فوراً في أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة