ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحربش لـ(الجزيرة): سنفعل المواقع الواعدة في البرامج والأنشطة السياحية
الرس تحتفل في عيد الأضحى سياحياً بالفعاليات التراثية والأسر المنتجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

أكد الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم عن التحرك في تفعيل المحافظات الواعدة في تشغيل البرامج والفعاليات ومساندتها.

وقال الحربش أثناء زيارته ووكيل محافظة الرس لفعاليات مهرجان الرس التراثي الأول الذي أقيم خلال أيام عيد الأضحى بتمويل من هيئة السياحة ومساندة من قبل بلدية محافظة الرس في حديقة الأمير فيصل بن بندر انهم يعملون مع شركاء في سبيل إطلاق عدد من البرامج والأنشطة.

وبين الحربش لـ(الجزيرة) أن محافظة الرس تحتوي على مواقع مهمة على خريطة السياحة في القصيم بوجود متاحف ومواقع تراثية خصوصاً المواقع التاريخية، مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقوم به بلدية محافظة الرس لدعم مبادرات التنمية السياحية.. مشيراً لوجود برج الشنانة الشهير الذي تعمل هيئة السياحة مع بلدية المحافظة على تأهيل المنطقة المحيطة به وكذلك بإقامة مركز للزوار في الموقع، إضافة إلى وجود عدد من المتاحف الخاصة والعامة وبعض المواقع التي انطلقت بمبادرات فردية يتم التعاون معهم في الوقت الحالي لتطويرها.

على الجانب الآخر شمل مهرجان التراث الأول في محافظة الرس بعض العروض التراثية والأنشطة التي من بينها ألعاب شعبية وكذلك أعمال حرفيين وعرض لمنتجات أسر منتجة في موقع الفعاليات.

وقال عبد الله العقيل أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة الرس ان المهرجان بنسخته الأولى يعد بادرة مهمة في سبيل تطوير العمل السياحي والمهرجانات. وأضاف أن النشاط شهد وجود زوار منذ انطلاقته التي تأتي بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى ومن خلال موقع عام في حديقة الأمير فيصل بن بندر.

واعتبر العقيل انطلاقة الفعاليات في محافظة الرس حافزا لتقديم مزيد من الأفكار لإطلاق برامج متعددة تستهدف أهالي الرس وكذلك أهالي منطقة القصيم عامة والتعريف بمواقع مهمة في خريطة السياحة وتقع ضمن برنامج المسارات السياحية كما في نفق إبراهيم باشا وكذلك برج الشنانة ومتحف جديعية ومتحف المزروع وبعض المواقع الترفيهية والحدائق العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة