ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 04/11/2012 Issue 14647 14647 الأحد 19 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

عدد من المواطنين عبر الجزيرة:
نطالب بضوابط مشددة للشاحنات الخطيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

حركت حادثة شاحنة الموت مخاوف المواطنين باعتبارها قنابل موقوتة في شوارعنا‘ حيث طلب المواطنون بأن تتحرك الجهات الأمنية لوضع ضوابط ونظام يحددان مسار هذه الشاحنات الخطرة وأن يكون لها مسارٌ خاصٌ وأوقات تتحرك فيها في شوارع المدن.

وأكدوا أن هذه الحادثة التي أصابت الناس بالذعر وأودت بحياة العديد من المواطنين والمقيمين وإصابة البعض طرحت أسئلة عديدة:

المواطن عبدالعزيز المبارك قال: إنني اتساءل: كيف يسمح لمثل هذه الشاحنة التي كانت تسير بهذه السرعة وهي تحمل مواد خطرة وأ، تعبر الشوارع الرئيسة.

المواطن محمد عبدالرحمن القحطاني قال: نحمد الله أن هذا الحادث لم يكن في ذروة تواجد الناس في الشوارع أو أوقات دوام أو كان وجودها في مكان فيه حركة كثيفة من السيارات.

وناشد المواطن سعد الفرج فقال: شيء مؤلم ألا يكون هناك مسارٌ خاصٌ لهذه الشاحنات الخطيرة.. وخذ على سبيل المثال الأعداد الهائلة من الشاحنات التي تخترق الطرق الرئيسة والشاحنات القادمة من المصانع وهي تختلط بالسيارات الصغيرة في الشوارع.

وتساءل المواطن ظافر الأحبابي: لماذا لا تختار شركة الغاز أو الشركات التي تنقل المواد الخطرة سائقين سعوديين لقيادة هذه الشاحنات وتضع لهم حوافز مشجعة حتى من الناحية الأمنية، بدلاً من قيادتها من قبل سائقين أجانب.

المواطن سعود المحمود قال: إنني اقترح إيجاد مسار خاص لهذه الشاحنات بعيداً عن الخطوط الحالية.

المواطن عبدالله الحربي يقول: تحرك هذه الشاحنات لا بد أن يحدد من قبل الجهات الأمنية ويصاحب هذه السيارات التي تنقل هذه المواد دوريات أمنية أو دوريات من قبل الشركة المصنعة حتى إيصالها إلى مكانها ويكون تحركها من بعد الساعة 2 ليلاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة