ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 04/11/2012 Issue 14647 14647 الأحد 19 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

دون وقوع إصابات بشرية
انفجار غاز يتسبب بتلفيات مادية لـ «3» فلل شمال الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

وقع انفجار في فيلا مواطن فجر أمس السبت دون خسائر بشرية، حيث تعرض ملحق خارجي لتلفيات كبيرة من الانفجار الناتج عن تسرب غاز وقع بملحق بحي الصحافة، فيما انهار الملحق المكون من غرفة ومطبخ خارجي، وكذلك سور الفيلا وجزء من مبنى مجاور تحت الإنشاء وتطاير زجاج فلتين.

وأكد المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني النقيب محمد الحبيل الحمادي في تصريح لـ»الجزيرة» أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت فجر أمس السبت حادث انفجار لحظي لغاز في ملحق لفيلا بعد تلقي البلاغ الساعة الرابعة و52 دقيقة فجرا.

وقال النقيب الحمادي إن الحادث ناتج عن تسرب غاز أدى إلى انفجار لحظي في ملحق خارجي بالفيلا في حي الصحافة شمال العاصمة الرياض، مشيرا إلى مباشرة فرق الإطفاء والإنقاذ إلى موقع الحادث الذي نتج عنه أضرار في الفيلا منها انهيار الملحق والسور وجزء من المبنى وتطاير لزجاج الفيلا وكذلك طالت الأضرار مبنى مجاورا قيد الإنشاء، وكذلك تعرضت فيلا مجاورة لأضرار في تطاير زجاج الشبابيك.

وبين النقيب الحمادي أن الانفجار اللحظي لم ينتج عنه أي إصابات أو وفيات بالرغم من وجود صاحب المنزل وأسرته داخل الفيلا لحظة وقوع الحادث.

وفي السياق أكد المواطن سلمان بن سلمي صاحب الفيلا أن قدرة الله عز وجل حالت دون وقوع مكروه لي وأسرتي من الانفجار الذي وقع لحظة أذان الفجر، مؤكدا أنه وأفراد أسرته والخادمة لم يتعرضوا لإصابات بالرغم من وقوة الانفجار التي انهار منها الملحق الخارجي المكون من مطبخ وغرفة وسور المنزل التي قذفه الانفجار بمسافة تقدر بـ(4) أمتار ونتج عنه تضرر كبير في الفيلا المجاورة «تحت الانشاء»، مشيرا إلى تعرض فيلا مجاورة أخرى لأضرار في الزجاج دون وقوع إصابات.

وسجل الحادث أضرارا مادية كبيرة جراء الانفجار، حيث تعرضت الفيلا وأثاث المنزل وبعض الأواني المنزلية والتحف لدمار وخسائر مادية كبيرة.

وقال المواطن ابن سلمي تم إبلاغ الدفاع المدني الذي حضر على الفور وباشر الحادث فيما باشرت دوريات الأمن التي عملت طوقا أمنيا وشريطا أمنيا على موقع الحادث.

وفي السياق فتحت لجنة تحقيق من الدفاع المدني للتأكد من سلامة الفيلا وحصر الخسائر المادية التي تعرض لها صاحب المنزل جراء الانفجار اللحظي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة