ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الحدث

 

أكد عدم تضرر شركات التأمين
الدكتور الروقي: لا يمكن التعويض لأكثر من ستين مليوناً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب العمري:

أكَّدَ مختص التأمين الدكتور متعب الروقي أن صناعة التأمين الآن في السعودية تُمارسها شركات مسؤولة ولديها دعم كبير من معيدي التأمين، وستقوم شركات التأمين بالتعويض ضمن حدود وثيقة التأمين.

وشدد على أنه لا صحة للقول بأن شركة التأمين سوف تتضرر من التعويض وقال: لن تتضرر أي شركة لها دخل بسبب حادث انفجار ناقلة الغاز، ولن يؤثر بشكل كبير على أداء الشركة التي لديها عقود إعادة التأمين.

وحول طريقة تعويض شركة التأمين للمتضررين أكد أن نظام التأمين لا يتحمل كافة الأضرار الناتجة عن انفجار ناقلة الغاز.. مشيراً إلى أنه بناء على الانفجار الذي اعتبره الدفاع المدني حادث سير فإن التعويض من التأمين يكون حسب ثلاث وثائق هي: - وثيقة تأمين المركبات - وثيقة النقل البري (الغاز) - وثيقة المسؤولية المدنية.. مشيراً إلى أن تغطية تأمين المركبات الحد الأعلى هو 10 ملايين ريال للحادث موزعة: خمسة ملايين ريال للإصابات الجسدية.. وخمسة ملايين للممتلكات، وهذا المبلغ لا يغطي الحادث أبداً، وسيتم الرجوع على المؤمَّن له في حال زيادة مبلغ التعويض.. وأردف أن المؤمِّن (صاحب الناقلة) يجب أن يكون لديه تأمين المسؤولية المدنية، ويجب أن تشمل التغطية أعمال الشركة أثناء التعبئة والنقل والتفريغ.. وأضاف: بهذا يكون التعويض موزعاً كالتالي: 10 ملايين ريال حسب وثيقة المركبات و 50 مليون ريال حسب المسؤولية المدنية، وهو الحد لمثل هذه الوثائق ويكون المبلغ المتبقي من التعويض يتحمّله المؤمن وليس الشركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة