ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

من خلال تعزيز ثقتهم بأنفسهم
«The Little Gym» تطور مهارات الأطفال عبر البرامج الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ابتكرت «ذا ليتل جيم»، وهي شركة أمريكية الأصل متخصصة بالمجال منذ 36 عاماً، طريقة حديثة لتعليم الأطفال القيم المختلفة عن طريق الرياضة المحببة إليهم، وصممت برامج متطورة لهذا الهدف، وعززت توجهها من خلال افتتاح TLG (نادي ذا ليتل جيم) في الرياض حديثاً حيث بناء المهارات وتنشئة الذات للأطفال من سن 4 شهور إلى 12 عاماً. وافتتح البرنامج الرائد عالمياً لتنمية مهارات الأطفال الحركية TLG (ذا ليتل جيم) أبوابه للأطفال في مدينة الرياض كأول فرع بحي الروابي ابتداء من العام الدراسي الحالي.

ويجد الطفل نفسه أمام منظومة من أنشطة القفز والضحك والتأرجح، والمرح كل هذه الأحداث تحدث في بشكل طبيعي في الموقع الجديد الذي صمم خصيصا لهذا الغرض ليتم من خلاله إيصال الكثير من القيم والفضائل للأطفال بجرعات مشوقة، سهلة ومحببة.

ويقول الأستاذ ربيع أبو جودة، مدير الفرع: «إن الأطفال يعيشون في جو مليء بالمرح واللعب وهم لا يشعرون أنهم يقومون بالتعلم حيث يتم تدريب المعلمين لدينا بكفاءة على التفاعل ومساعدة الصغار لبناء مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم وسرعان ما سيحتاجون هذه الصفات لحياة مليئة بالنجاح في حياتهم المستقبلية القريبة». كما أشار أن TLG ( ذا ليتل جيم ) قامت بمساعدة الأطفال للوصول إلى كامل إمكانياتهم لفترة أطول من 36 عاماً.

وتم إعداد منهج خاص بكل فئة عمرية ليقدم مزيجا من الحركة والتعلم والتعاون والمتعة من مناهج الأطفال الصغار ابتداء من (4 شهور)- الذين يكونون بصحبة والديهم - مروراً ببرامج الأطفال الأكبر سناً وصولاً إلى البرامج المتخصصة للأطفال الأكبر في المهارات الرياضية المتقدمة مع العلم أن كل منهج يعتمد على الدروس السابقة ويتيح للأطفال التقدم في مسارهم الخاص ويتم عرض هذه البرامج في بيئة غير تنافسية غنية دافئة تهدف إلى بناء مهارات الطفل والثقة بالنفس واحترام الذات والآخرين.

وأضاف الأستاذ أبو جودة: «برنامجنا الذي أطلقنا عليه اسم «Serious Fun» يتبنى منهجا شاملاً ثلاثي الأبعاد لتطوير مهارات الطفل. وهو منهج ينبني على تنمية ثلاث مهارات أساسية:

Get Moving «لتعزيز المهارات الحركية» والتي تعزز فيه خصائص المرونة والقوة والتوازن والتناسق، Brain Boost «للمهارات العقلية» ويهدف لتحفيز مهارات الاستماع والتركيز واتخاذ القرارات، وأخيراً Citizen Kids «للمهارات الاجتماعية» لتحفيز خصائص المشاركة والعمل ضمن فريق والتعاون والقدرات القيادية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة