ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سموه: المشروع يسير بخطوات ثابتة ومدروسة
الأمير الوليد يرأس اجتماع مجلس إدارة مشروع برج جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اجتماع مجلس إدارة مشروع برج جدة العملاق في مدينة جدة بحضور الشركاء في الاجتماع الثالث للمجلس والذي تضمن كل من سعادة الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي والأستاذ صالح بن لادن وسعادة الأستاذ سموأل بخش. كما حضر من جانب شركة المملكة القابضة المهندس طلال إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية (Economic Company (JEC Jeddah، والأستاذ شادي صنبر، المدير المالي لشركة المملكة القابضة. هذا وأقام سعادة الأستاذ عبدالرحمن شربتلي مأدبة عشاء على شرف سمو الأمير الوليد وأعضاء مجلس الإدارة، وحضر الاجتماع وحفل العشاء كل من المهندس وليد عبدالجليل بترجي الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية والأستاذ حسن عبدالرحمن شربتلي، والمهندس حسام حمدي مدير عام شركة سعودي باور بالمملكة، والمعماري نبيل بطراوي، مدير عام المشروع مجموعة بن لادن.

وخلال الاجتماع تناول الأمير الوليد والشركاء آخر التطورات والتقدم في مشروع جدة العملاق. وقد اتخذ عدد من القرارات المهمة ومن أبرزها إرساء عقد الأساسات الثالث للمشروع لشركة سعودي باور الألمانية العالمية Saudi Bauer بمبلغ قدره 152,856,091 مليون ريال تحت إشراف مجموعة بن لادن المطور الرئيسي للمشروع. أن شركة باور العالمية Saudi Bauer قد تم اختيارها لتنفيذ أساسات المشروع بإعتبارها الشركة الأولى في الترتيب العالمي للشركات المتخصصة في أعمال الأساسات العميقة. وعلّق الأمير الوليد بقوله:» مشروع برج جدة يسير في خطوات ثابتة ومدروسة».

كما علّق المهندس طلال الميمان: «إنها رؤية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لإنشاء أطول برج في العالم في مدينة جدة». وأضاف: «إن اتخاذ الشركاء بشركة جدة الاقتصادية القرار ببناء هذا المشروع العملاق ما هو إلا دليل آخر على حبهم وإيمانهم بالاستثمار في هذا الوطن الغالي».

وكان الاجتماع الابق قد عقد الاجتماع السابق الشركاء في العاصمة الرياض، حيث أقام سمو الأمير الوليد مأدبة غداء على شرف الشركاء، وتم مناقشة بدء بناء المشروع، بالإضافة إلى الدعم الاستراتيجي واستراتيجية التسويق.

وقد أشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة أدرين سميث وجوردن جل Smith + Gordon Gill Adrian، ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي Thorton Tomasetti وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم. وقد تم اختيار Smith + Gordon Gill Adrian من قبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كل من بيكارد شيلتون Pickard Chilton وكوهن بيدرسن فوكس Kohn Pederson Fox وبيلي كلارك بيلي وفوسترز Pelli Clarke Pelli الجزيرة Foster وشركائهم. يعلو هذه القاعدة الضخمة ثلاثة أدوار لمواقف السيارات تتسع لأكثر من 3000 سيارة، يعلوها مداخل المجموعات السكنية وخدمات المساندة، ثم يعلوها مداخل البرج الرئيسية بإرتفاع 20 متر فوق مستوى سطح البحر (مدخل المكاتب، السكن، فندق الفور سيزونز - Four Seasons - ومدخل المجموعات السكنية الفارهة). يعلو ذلك 9 أدوار للاستخدام المكتبي، ثم 9 طوابق للفندق، ثم 11 طابق من الشقق الفور سيزونز الفندقية، ثم 98 طابق من الشقق السكنية (مختلفة المساحات)، شاملة الشرفة السمائية في الطابق 125 بارتفاع 502 متر فوق منسوب سطح البحر، والمطعم بالطابق 127.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة