ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة الشرقية نفّذت مشاريع لتصريف مياه الأمطار بـ2.1 مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

تستعد أمانة المنطقة الشرقية لموسم الأمطار بعدد من مشاريع التصريف بمدينة الدمام. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالأمانة محمد الصفيان: أنه تم إنجاز 70 % من مشروع تصريف الأمطار بأحياء الفيحاء والفيصلية والعدامة, كما تم إنجاز 65 % من مشروع تصريف الأمطار لأحياء المريكبات والريان والجامعيين, وفيما يخص توسعة وتنفيذ شبكات ووصلات مياه الأمطار بالدمام فالأمانة تعمل على تنفيذ خط طرد بكل من حي الخالدية والشاطئ, وتم مؤخراً البدء بتنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار في أحياء النور والدكاترة والراكة الشمالية بتكلفة تبلغ أكثر من 39.8 مليون ريال، ويتوقع أن يتم إنجاز المشروع خلال عام ونصف. كما تم إنجاز 75 % من مشروع تصريف الأمطار لمحور شارع الأمير نايف, وحي النورس وحي الصفا بالدمام, وكذلك شارع عثمان بن عفان وأحياء النخيل والخليج.

وأشار إلى أن أمانة المنطقة الشرقية استعدت لمواجهة الأمطار بتشغيل محطات تصريف مياه إضافية لتلك المحطات العاملة وطاقة تصريفية 46.000م3 بالساعة، حيث تقوم هذه المحطات بضخ مياه الأمطار إلى مياه الخليج عن طريق خطوط الطرد التي يبلغ إجمالي أطوالها 45 كيلومترا بتكلفة 110 ملايين ريال، بالإضافة إلى 20 محطة لتصريف المياه قائمة ليصبح عدد المحطات 27 محطة لتصريف المياه.

هذا وكانت أمانة الشرقية نفذت مشاريع تصريف الأمطار بأكثر من 2.1 مليار ريال، وتم تنفيذ مشاريع لتخفيض منسوب المياه الجوفية، مما ساهم في تحقيق مستوى عال في التصريف خلال السنوات الأخيرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة