ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العميد يتدهور.. وفارس الجنوب رابعاً
نجران يزيد جراح الاتحاد.. والرائد يُثبت الوحدة في القاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

واصل نجران تألقه وتحقيق النتائج الإيجابية المميزة في مبارياته الأخيرة وكسب ضيفه الاتحاد بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة لو أحسن مهاجموه التعامل مع الفرص الخطرة التي سنحت لهم وخصوصا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين امس في ملعب الأخدود بنجران ضمن الجولة 11 لدوري زين السعودي للمحترفين .. سجل هدفي نجران حسن الراهب «13» وجهاد الحسين «40» .

وبهذا الفوز يتقدم نجران للمركز الرابع بـ 18 نقطة مسقطا النصر الذي لم يهنأ بهذا المركز سوى 28 ساعة فقط, فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق 15 نقطة ..

وفي مكة المكرمة نجح الرائد في أخذ نصيبه من مضيفه الوحدة بفوزه عليه بهدف وحيد جاء عن طريق نجمه عصام الراقي « 80» ليرفع الرائد رصيده إلى 14 نقطة تاركا الوحدة يصارع في ذيل الترتيب بنقطته اليتيمة.

نجران × الاتحاد

نجران - علي آل رشة

نجح نجران في مواصلة عروضه القوية وإسقاط الفرق الكبيرة، حيث استطاع هزيمة الاتحاد يوم أمس في نجران بهدفين مقابل لاشيء، سجلهما حسن الراهب وجهاد الحسين.

بدأت المباراة هادئة وواصل نجران مستوياته الجميلة في بداية الشوط حيث توج ذلك بالهدف الاول عن طريق حسن الراهب (13) بعد ان استلم تمريرة عرضية من وائل عيان ليضع الكرة في المرمى الخالي ليواصل نجران بعد ذلك ضغطه مستغلا مهارات وائل عيان الذي مرركرة عرضية رائعة نفذها حمد الربيعي برأسه لكن المزيدي انقذ الموقف (16) ليتحصل نجران بعد ذلك على ركلة حرة نفذها الربيعي وتصل الكرة للمجتهد حسن الراهب الذي سدد ها قوية ارتطمت بالعارضة وذهبت للخارج (19) وتوقع الجميع ردة فعل اتحادية قوية لكن ذلك لم يحدث ليستغل بعد ذلك جهاد الحسين خطأ فادحا من الدفاعات الاتحادية وينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك الاتحادية هدفا ثانيا لنجران (40) وكاد الربيعي يسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة المدى اعتلت العارضة بقليل (41) وكاد الاتحاد يقلص الفارق عن طريق الصبياني لكن حارس نجران تألق وانقذ الموقف لينتهي الشوط الاول بتقدم نجران بهدفين دون مقابل.

بدأ الشوط الثاني برغبة اتحادية في التعديل مع تنظيم دفاعي نجراني في ظل تألق محاور الفريق الجعفري وصاحب ومع ذلك واصل نجران سيطرته على مجريات الشوط وسط تألق لافت للسوري جهاد الحسين, وكاد نور يسجل للاتحاد من كرة ارضية من ركلة حرة مباشرة لكنها ذهبت بجانب القائم (65) , ويواصل الاتحاد ضغطه ويسدد الشربيني كرة قوية جدا تصدى لها الصيعري ببراعة (70) واعتمد نجران على الهجمات المرتدة حين تحصل حمزة الدردور اللاعب البديل على كرة وضعها لوب لكن الكرة اعتلت العارضة بقليل (78) وتحصل نجران على العديد من الفرص انقذها على المزيدي حارس الاتحاد ببراعة وسدد حمد الربيعي كرة ارضية مرت بجانب القائم الاتحادي (86) لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز نجراني مستحق بهدفين دون مقابل.

الوحدة × الرائد

مكة – بسام اللحياني

في ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع فاز الرائد على مضيفه الوحدة بهدف نظيف دون رد ليرفع الرائد رصيده إلى 14 نقطة تاركا الوحدة يصارع في ذيل الترتيب بنقطته اليتيمة.

في الشوط الاول زج المدرب التونسي وجدي الصيد مدرب الوحدة بـ4 مهاجمين في محاولة منه لحصد نتيجة ايجابية من بداية الشوط ولكن سارت الامور بشكل مغاير حيث تقاسم الفريقان الهجمات مع سيطرة ميدانية واضحة للرائد على وسط الميدان استطاع من خلالها الرائد من التحكم في رتم اللقاء وان يصل بهجمات منظمة تكسرت على يدي حارس الوحدة المتألق احمد الفهمي .

على الجانب الآخر تفنن مهاجمو الوحدة سعيد الزهراني ومؤيد ادماوي في اضاعة الفرص برعونة اثارت غضب الجماهير القليلة التي حضرت اللقاء كلفت مؤيد ادماوي بطاقة صفراء نتيجة المبالغة في التمثيل, مجمل الشوط الاول كان متوسطا من حيث الاداء.

في الشوط الثاني اجرى المدرب التونسي تبديلا لتصحيح الاوضاع الوحداوية حيث زج بسلمان المؤشر بديلاً لمؤيد ادماوي وفي اول كرة ينفذها سلمان المؤشر من كرة ثابتة هدد المرمى الرائدي في بداية الشوط الثاني انقذها حارس الرائد احمد الكسار

بعد ذلك انفرد اسلام سراج باحمد الكسار في كرة جميلة ثانية تصدى لها احمد الكسار ببسالة ليهدر فرصة تسجيل صريحة على الوحداويين, بعد ذلك جهز المؤشر كرة على طبق من ذهب للمهاجم اسلام سراج الذي اصبح في مواجهة المرمى الريداوي ولكنه اطاح بالكرة بعيداً عن المرمى برعونة اثارت غضب الجماهير بعدها مارس الفريق الوحداوي ضغطا عاليا على مرمى الرائد بقيادة المايسترو سلمان المؤشر الذي صنع الفارق ميدانياً وعند الدقيقة ( 78 ) اضاع الكعبي مهاجم الرائد اخطر فرصة للرائد حينما واجه المرمى الوحداوي المكشوف ليضع الكرة قوية في الشبك الجانبي للمرمى . بعد ذلك كان عصام الراقي لاعب الرائد حاضراً حينما سدد كرة ثابتة مباشرة قوية لترتطم في مدافع الوحدة وتتهادى للمرمى بعد ان غيرت اتجاهها ( 79 ) .

بعد ذلك حاول الوحداويون العودة للقاء من خلال كرة اخرى جميلة هيأها سلمان المؤشر لسامي عبدالغني الذي عكسها امام اسلام سراج الذي وكعادته تعامل معها برعونة ليطيح بها خارج الملعب لينفجر غضب الجماهير الوحداوية القليلة التي حضرت والتي بلغ عددها 250 مشجعا وتبادر بالمغادرة في تعبير عن حالة الغضب ليستمر اللعب بمحاولات وحداوية غير منظمة ودفاع ريداوي للمحافظة على النتيجة ليتحقق له ذلك بعد ان اضاف الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع وليستمر الفريق الوحداوي في الترنح في سكة التائهين في دوري زين وليبقى على نقطة واحدة فيما يسجل الرائد زيادة في عداد النقاط لديه ليصبح 14 نقطة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة