ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 05/11/2012 Issue 14648 14648 الأثنين 20 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

غسل الكلى بمجموعة د.سليمان الحبيب يُجرى بأعلى قدر من الخصوصية
مراقبة دقيقة وإجراءات مشددة لتجنب العدوى والالتهابات الفيروسية المختلفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار التطوير المستمر التي تقوم به مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية في كافة فروعها ومستشفياتها قامت مؤخراً بتشغيل أحدث وحدة لغسيل الكلى بمنطقة القصيم لتنضم لمثيلاتها بفروع المجموعة في الرياض والتي تتميز بأنها ذات طابع خاص وتتميز بتوفير أعلى مستوى من الخصوصية والراحة للمريض أثناء تلقيه العلاج.

بيئة صحية متكاملة

وقد حرصت المجموعة على توفير كافة مقومات النجاح في هذه الوحدة من خلال بيئة صحية متكاملة توفر أعلى درجة من الرعاية الصحية، حيث تم استقطاب عدد من أفضل الأطباء المتخصصين والحاصلين على أعلى الشهادات العالمية في الأمراض الباطنية والكلى.

غرف منفصلة بتجهيزات عالية

وتتميز وحدات غسيل الكلى لدى مجموعة د.سليمان الحبيب بأنها توفر خصوصية عالية جداً من خلال غرفاً منفصلة إذ تضم كل غرفة جهاز B-BRAUN وهو الأحدث بين أجهزة غسيل الكلى في العالم، كما تم تجهيزها بإعدادات المحاليل الطبية والفلاتر الخاصة بالغسيل الدموي ذات كفاءة عالية، هذا بالإضافة إلى تزويد جميع كراسي الغسيل بوسائل ترفيهية منها أجهزة تلفاز والصحف اليومية.

ممرضة لكل مريض

تمنح تلك الوحدات مراجعيها أعلى مستويات من الخصوصية أثناء غسيل الكلى إذ يتم وضع كل مريض في غرفة خاصة وتقدم له الرعاية كذلك ممرضة خاصة به، وقد تم استقطاب نخبة من الكفاءات التمريضية المدربة وهم ذوو خبرة واسعة في هذا المجال وتم تدريبهم على كيفية التعامل مع مرضى الغسيل والاستفادة من تلك الأجهزة الحديثة.

التعامل السريع مع الحالات الطارئة

إضافة إلى أن وحدات غسيل الكلى توفر نظاماً للاتصال من داخل الغرفة في حالات الطوارئ بالإضافة لتوفير أجهزة غسيل الكلى للحالات الخاصة التي يحدث لديها هبوط شديد في ضغط الدم ومرضى القلب (Heamodiafiltration).

كما أن الوحدة تعمل لمدة 24 ساعة يوميا في الحالات الطارئة، ويتم متابعة المريض من قبل أخصائية متخصصة في تغذية مرضى الفشل الكلوي تقوم بتقديم نصائح وإرشادات متميزة لهم.

مكافحة العدوى والأمراض الخطيرة

ويحرص الطاقم الطبي بتلك الوحدات على اتخاذ الإجراءات الصارمة لمكافحة العدوى والآثار الجانبية بين المرضى التي قد تنتج عن عملية الغسيل الكلوي، حيث يعد انتقال العدوى عن طريق التلامس من أكثر الطرق التي تنتقل بواسطتها الميكروبات في منشآت الرعاية الصحية بما في ذلك وحدات الغسيل الكلوي، إذ إن أبرز الأمراض ارتباطاً بعملية الغسيل عدوى مواضع الدخول إلى الجسم (مكان الدخول إلى الجهاز الدوري أو إلى البريتون وتجرثم الدم والتهاب الغشاء البريتوني والتفاعلات التي تنتج عنها الحمّى إضافة إلى عدوى الميكروبات المنقولة عن طريق الدم كالإيدز والتهاب الكبد.

إجراءات صارمة

في التعقيم لمنع المضاعفات

لذا مجموعة د.سليمان الحبيب لديها التزام صارم بأساليب منع التلوث وطرق التعقيم في وحدات الغسيل الكلوي، وكذلك إجراء الصيانة الدورية على الأجهزة المستخدمة إضافة إلى المراقبة الدقيقة لجميع الإجراءات التي قد تؤدي إلى حدوث تلوث بكتيري أو فيروسي أو كيماوي، وإتباع هذه الطرق يؤدي إلى منع حدوث انتقال العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي ج الذي يؤثر في شريحة كبرى من مرضى الغسيل الدموي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة