ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 06/11/2012 Issue 14649 14649 الثلاثاء 21 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجنة وزارية لدراسة ومعرفة العزوف عن شغل رئاسة البلديات

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري:

شكَّلت وزارة الشؤون البلدية والقروية لجنة لإعادة النظر في وضع رؤساء البلديات على مستوى المملكة؛ وذلك نظراً للعزوف الكبير وعدم الرغبة في شغل رئاسة البلديات من قِبل المرشحين لذلك. وتعمل هذه اللجنة على وضع دراسة بشأن تحسين وضع رؤساء البلديات في المملكة من خلال جمع المعلومات والملاحظات.

من جهته أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل دور تلك الدراسة في تطوير العمل البلدي وتحفيز رؤساء البلديات بمضاعفة جهودهم. جاء ذلك خلال حفل المعايدة الذي أقامته أمانة منطقة عسير صباح أمس لرؤساء بلديات المنطقة.

إلى ذلك طلب الخليل من رؤساء البلديات تقديم مقترحات تخدم عمل منصب رئيس البلدية، الذي يعزف عنه كثير من المرشحين؛ لدعم مشروع هذه الدراسة. وأشار الخليل إلى أن هذه اللجنة ستُسهم نتائج دراستها في تحسين ومعالجة أعمال رؤساء البلديات، إضافة إلى وضع حلول جذرية لأغلب المشاكل التي تعيقهم في أعمالهم. مشيراً إلى أن لقاء رؤساء البلديات مع وكيل الوزارة للتخطيط والبرامج جاسر بن عبد الرحمن الجاسر، الذي عُقد مؤخراً، كان مثمراً جداً؛ حيث أُخذ في الاعتبار عدد من النقاط المهمة التي نوقشت آنذاك.

هذا، وأجمع رؤساء البلديات على ضرورة النظر في حراسات أمنية؛ وذلك نظراً لما يعانيه رئيس البلدية من تدخل في عمله من عدد من الأطراف.

هذا، وفي نهاية اللقاء اطلع أمين عسير على تصميم لجسر المشاة الذي تنفذه أمانة عسير حالياً على الحزام الدائري، وحديقة أبو خيال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة