ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ناخبو أمريكا يدلون بآرائهم بشأن 174 مقترحاً في يوم الاقتراع 

رجوع

 

لوس أنجليس - د ب أ:

توجَّه ملايين الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع أمس الثلاثاء لانتخاب رئيس للبلاد، غير أن الناخبين في ولايات عدة سيواجهون مجموعة كبيرة من المقترحات المدرجة على أوراق الاقتراع؛ ليدلوا بآرائهم بشأنها. وتتألف مجموعة المقترحات من 174 مبادرة بالاقتراع، تغطي جميع القضايا بدءاً من تقنين الماريجوانا حتى الانتحار بمساعدة الطبيب.

وعدد الاقتراحات المطروحة هو الأعلى منذ عام 2006، وتتركز بشكل أساسي في العام الجاري على القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، وقد تصير كولورادو وأوريجون وواشنطن أولى الولايات أمريكية التي تقنن استخدام القنب في الأغراض غير العلاجية، بينما تطرح مبادرات استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية على أوراق الاقتراع بولايات ماساتشوستس ومونتانا وأركنساس.

بينما طرحت مبادرة الرعاية الصحية التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ألاباما ومونتانا وفلوريدا ووايومنج، وسيطلب من الناخبين في تلك الولايات تقييم الإجراءات التي تقضي بعدم إجبار أي فرد أو شركة على المشاركة في قانون الرعاية ميسورة التكاليف.

وفي ماساتشوستس يبدو الناخبون مستعدين لتقييم إجراء من شأنه أن يسمح للشخص المصاب بمرض قاتل بالحصول على حقنة سامة، يعطيها له أحد الأطباء. كما يأمل معارضو عقوبة الإعدام في كاليفورنيا أن يوافق الناخبون على الاقتراح 34 الذي يقضي بإلغاء العقوبة في الولاية، وتحويل جميع أحكام الإعدام الصادرة إلى أحكام بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الحصول على إطلاق سراح مشروط.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة