ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بملتقى ريادة الأعمال بالرياض
«كفالة» يستعرض إسهاماته في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سلط «برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة» الضوء على نشاطاته وإسهاماته في مجال تنمية ريادة الأعمال بالمملكة، وذلك خلال «الأسبوع العالمي للإرشاد في ريادة الأعمال» الذي انعقد بمبادرة من صندوق المئوية مؤخراً بفندق الفيصلية بالرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية.

واستعرض «البرنامج» في جناح متكامل خصص «لكفالة» في المعرض الذي أقيم على هامش الملتقى، قصص نجاحه في توفير وعاء تمويلي فاعل لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تم دعمه بحوافز تشجعية كبيرة لتحفيز أصحاب الأعمال بغرض توسيع قواعد أعمالهم وفتح فرص واعدة للشباب السعودي أسهمت في خلق فرص عمل عديدة في مختلف مناطق المملكة.

وكان الملتقى قد شهد مشاركة كبيرة من الجهات ذات الخبرة من ذوي التجارب الرائدة في مجال الإرشاد، المحلية والعالمية ، وناقش الخبراء والمختصون من 40 دولة حول العالم خلال هذا الحدث العالمي دور الإرشاد في نجاح مشاريع رواد الأعمال، وسبل إشاعة ثقافة الإرشاد التطوعي.

وقال مدير عام الصندوق علي العايد، إن البرنامج ظل يشارك بفاعلية في مثل هذه الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية المهمة التي تهدف إلى تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ووضعه في مسار يتيح له المساهمة بصورة فاعلة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحفيز الروح الريادية لدى شباب الأعمال بوجه خاص لإطلاق أفكارهم الإبداعية في مجال إنشاء مشاريع تحقق تطلعاتهم وتسهم في تسريع عجلة النمو في المملكة.

وشدد العايد على الدور الكبير الذي يضطلع به البرنامج الذي يعد مبادرة مشتركة بين وزارة المالية والبنوك السعودية لتعزيز القدرة الإنتاجية والتنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل، لافتاً إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تشكل نحو 85% من مجموع منشآت القطاع الخاص ما يوضح الاهتمام الكبير من قبل الدولة لدعم هذا القطاع.

وقال العايد إن برنامج كفالة شهد قفزات كبيرة ومتصاعدة رغم حداثة إنشائه في عام 2006م الذي بدأ بعدد 51 كفالة تم تمويلها بمبلغ 49 مليون ريال لتصل إلى 1208 كفالات في العام 2011م اعتمد لتمويلها مبلغ 1284 مليون ريال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة