ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما تتجه الشركة لبيع أصول والحد من القروض
عمومية «المعجل» ترفض حل الشركة وتعرض خطة «للإصلاح»

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

رفضت عمومية شركة «مجموعة محمد المعجل» حل الشركة قبل أجلها، ووافقت على استمرارها في ممارسة أعمالها وتفويض مجلس الإدارة باتِّخاذ الإجراءات اللازمة لذلك من جهات الاختصاص.

وافقت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس الأول على إجازة الأعمال التي قام بها مجلس الإدارة من تاريخ انتهاء دورته في 16-09-2012 حتَّى تاريخ انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية أيضًا على اختيار أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين لعضوية مجلس الإدارة لثلاث سنوات قادمة تبدأ دورتها من تاريخ انعقاد الجمعية العامَّة غير العادية.

وهم: المهندس عادل المعجل والمهندس يونس العيدروس والسيد فهد الرقطان والمهندس غنيم الغنيم والسيد سعد السبتي والسيد أسامة أسعد والسيد ستيورات ماكفيل.

وأكَّدت الشركة أنه تَمَّ عرض خطة الإصلاح خلال الجمعية التي تشمل تقليل المخاطر التعاقدية في المشروعات القائمة والحد من الاعتماد على القروض المصرفية بالإضافة إلى تحصيل مستحقاتها وبيع أصول غير أساسيَّة ورفع كفاءة استخدام التدفقات النقديَّة مع ضبط المصاريف التشغيلية والرأسمالية، وكذلك الخطوات التي يتداولها المجلس لتخفيض العجز في حقوق المساهمين التي قد تشمل إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال على أن يقدم المجلس الخطوات التفصيلية للجهات المختصة للحصول على الموافقة النهائية وعرضها على جمعية عامة غير عادية لتصويت المساهمين عليها في أقرب وقت.

يذكر أن هيئة سوق المال علَّقت تداول أسهم شركة المعجل في السوق اعتبار من 24 سبتمبر الماضي إلى أن تعدل الشركة أوضاعها المالية، لتحقيق الشركة خسائر ماليَّة نتج عنها عجز في حقوق المساهمين بمبلغ 279.80 مليون ريال.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تحقيقها صافي خسارة خلال الربع الثالث بلغت 33.8 مليون ريال، مقابل صافي ربح 10.9 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقابل صافي خسارة (540.8) مليون ريال للربع السابق، بانخفاض في صافي الخسارة 94 في المئة مقارنة بالربع السابق.

كما بلغ صافي الخسارة خلال تسعة أشهر (676.8) مليون ريال، مقابل صافي ربح 75.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بخسارة للسهم خلال تسعة أشهر قدرها (5.4) ريال، مقابل ربحية للسهم قدرها 0.60 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة