ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

من مدرسة نايف بن عبدالعزيز
د. محمد بن علي العقلا *

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقد منّ الله تعالى على المملكة العربية السعودية بقادة عظماء، وساسةٍ حُكماء، انتهجوا بالبلاد منهج الشرع المطهّر، وسلكوا بها مسلك الحكمة والرشاد، وقاموا بحق العباد والبلاد، منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله، مروراً بأبنائه البررة، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

ولقد كان صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود أحد أركان هذه القيادة، فقد خدم سموّه وطنه ومواطنيه سنوات طويلة حين كان نائباً لوزير الداخلية، حيث عُرف عنه الحكمة والتعقُّل، كما توّج تلك الخدمة بشغله منصب وزير الداخلية بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، فالشكر لسمو الأمير أحمد بن عبد العزيز على ما قدَّم من عطاء خدمةً لدينه ومليكه ووطنه، وأسأل الله تعالى أن يُجزل له الأجر والمثوبة.

ولئن كان صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز قد تفانى في خدمة هذه الوزارة، ومنحها النصيب الأكبر من عمره ووقته وجهده، فإن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ليس بجديد على هذا المنصب الذي تسلّمه بعد عمرٍ طويل قضاه مساعداً لوالده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله.

فالأمير محمد بن نايف تخرّج في مدرسة والده رحمه الله، الذي عُرف بالقوة والحزم، وعدم التهاون في أمن الوطن والمواطن، حيث كان ذراعه اليُمنى، الذي شدّ الله به أزر الأمير نايف رحمه الله، طوال السنوات التي شغل فيها منصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

والأمير محمد بن نايف هو القوة الضاربة التي كانت بعد الله تعالى عوناً للأمير نايف رحمه الله في سحق الفكر الإرهابي الضال، وخبرته الأمنية الطويلة مكّنته بفضل الله من دحر هذا الفكر وتفكيك أدواته، وتجنيب البلاد والعباد شروره وويلاته.

ولم يعتمد الأمير محمد بن نايف حفظه الله الحلّ الأمنيّ وحده، بل حرص على أن يقرِن القوّة بالنصح، والشدة باللين، فأنشأ مركز سموّه لمناصحة وتأهيل المنحرفين من معتنقي الفكر الإرهابي، رفقاً بهم، ورعايةً لهم ولأسرهم وذويهم، فجاءت نتائجه مبهرة، وحققت تجربته نجاحاً، جعل كثيراً من الدول تسعى للإفادة منها وتطبيقها.

أسأل الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد آمنة مطمئنة، وأن يزيدها رخاءً واستقراراً، في ظل قيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة، كما أسأله أن يُعين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على هذه المسؤولية العظمى، وأن يكفي بلادنا شرّ كل حاسد وحاقد.

* مدير الجامعة الإسلامية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة