ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب زيارتها لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وقصر المربع
وزيرة التجارة الفرنسية تشيد بمهنية وتميز الحرفيين السعوديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

أعربت وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية نيكول بريك عن إعجابها بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والطريقة التي واكبت تصميمه وتنفيذه. جاء ذلك أثناء زيارتها للمركز في الحفل الذي أقامه أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، وقالت الوزيرة الضيفة في معرض حديثها عن قصر المربع: هذه الطريقة في التنفيذ تعكس مهنية الحرفيين السعوديين وتفننهم في تنفيذ هذه المباني الطينية.

وأشارت الوزيرة نيكول إلى اهتمام المملكة بالجوانب التراثية والحضارية. وقالت: لقد أعجبني كل شيء في هذا المتحف والطريقة الموفقة أبرزت إنجازات موحِّد هذا الكيان الكبير.

كما أبدت إعجابها بالتطور الهائل لمدينة الرياض وما تشهده من نقلة نوعية من خلال هذا التوسع والمنشآت، وقالت إنها عروس الصحراء، مؤكّدة أن مشروع تنفيذ القطارات في مدينة الرياض سيكون عاملاً مهماً في تسهيل حركة السير وفك الاختناقات. وقدّمت في ختام تصريحها شكرها وامتنانها لمعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وكذلك حسن الاختيار لإقامة حفل الاستقبال في هذا المركز التاريخي، وأنا الحقيقة أعشق التراث والاحتفاظ بالحرف والصناعات اليدوية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة