ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 07/11/2012 Issue 14650 14650 الاربعاء 22 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

طفل يستوقف سلطان بن سلمان ليسأله عن الفضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علي بلال:

بدد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران الخوف من رغبة الشباب السعودي الذين يحلمون بأن يكونوا رواداً للفضاء. وقال سموه إجابة على سؤال الطفل محمد سرحان (هل خف الوزن يشكل خطراً على رائد الفضاء؟) عقب مشاركته أمس في الجلسة الأولى للمؤتمر الدولي لتقنية الفضاء والطيران: إن خف الوزن لا يشكل خطراً على رائد الفضاء وإن كان هناك لم أقل. وأكد سموه أنه تم دعوة رائد الفضاء فيليكس ولكنه اعتذر لارتباطه وسوف ندعوه لزيارة المملكة، مشيراً إلى أن فيليكس تمنى أن يكون مع هذا الجمع، وأنه رجل شجاع ورائع.

وقال الطفل محمد السرحان وعمره 12 سنة ويدرس في الصف الرابع الابتدائي: أهتم بمواضيع علوم الطيران وأتمنى أنه بعد عشر سنوات أن أكون أصغر رائد فضاء سعودي. وقال محمد: لقد سألت شولدرز رائد فضاء هل واجه صعوبات أثناء رحلاته الفضائية، وعالم الفضاء له جانب مضيء والآخر مظلم هل ذهب إليه، فأجابني إن دخول عالم الفضاء له عدة صعوبات إلا أنه يتم التغلب عليها، ومن ناحية الجانب المظلم فإنه دخل فيه مشيا على الأقدام.

وقد بدأت الجلسة الأولى بعنوان «برامج الرحلات الفضائية»، شارك فيها عدد من رواد الفضاء من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، واليابان وحضر الجلسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة العضو المؤسس رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر الدولي الخامس والعشرين لجمعية مستكشفي الفضاء، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل، وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة