ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المملكة ترأس اجتماع وزراء النقل العرب

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تم انتخاب الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل المصري رئيساً للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب للدورة الخمسين. جاء ذلك عبر انتخابات تم إجراؤها أمس خلال انعقاد الدورة العادية الـ25 لمجلس وزراء النقل العرب برئاسة وزير النقل السعودي الدكتور جبارة الصريري وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وبحث المجلس في اجتماعه عدد من الموضوعات والقضايا الهامة ومن بينها دراسة لإنشاء البوابة الإلكترونية العربية لنقل التجارة، والتقرير الدوري حول متابعة تنفيذ مخطط الربط البري بالطرق، فضلا عن مناقشة نتائج وتوصيات الندوة الدولية الرابعة للسلامة الطرقية. واستعرض المجلس ورقة عمل حول نظام التدقيق الطوعي للدول أعضاء المنظمة البحرية الدولية، إضافة إلى اعتماد اللغة العربية في اجتماعات اللجنة الفرعية لتلك المنظمة.

وناقش مجلس وزراء النقل العرب توصيات الاجتماع الثالث لفريق عمل مراجعة القواعد التنظيمية لاتفاقية النقل الجوي بين الدول العربية وبرنامج الاتحاد الأوروبي للاتجار بالانبعاثات في مجال الطيران المدني، علاوة على بحث اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوي العربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة