ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 08/11/2012 Issue 14651 14651 الخميس 23 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أصبح فريق الأهلي السعودي على بعد خطوة لاعتلاء أندية آسيا يوم السبت القادم وبالتالي الانضمام إلى كوكبة (العالميين) ولكن هذه الخطوة المتبقية تتطلب منه تجاوز فريق أولسان الكوري الجنوبي عندما يقابله على نهائي دوري أبطال آسيا على أرضه وبين جمهوره, الكثير من إعلامنا الرياضي قلل من تلك الخطوة المقبلة للفريق الأهلاوي وأنه من السهولة تجاوزها, مبررين ذلك بأنه استطاع إزاحة من طريقه غريمه التقليدي فريق الاتحاد في الدور قبل النهائي والذي شهد نهايته وبكل أسف مشاهد مؤسفة لا تمت للرياضية بصلة ولا يمكن إقرارها من الشارع الرياضي السعودي, هذا الإعلام الذي توهم بأن فريق الإتحاد يتفوق على فريق أولسان فنياً وعناصرياً وهذا يجعل مهمة فريق الأهلي سهلة وطريقه لمنصة التتويج مفروش بالورود, وهذا التبرير الغير منطقي قد يزيد من الضغوط الجماهيرية والإعلامية على لاعبيه وبالتالي تتسلل إليهم الثقة المفرطة وبالتالي التقليل من قيمة الفريق الكوري الذي قد يجد أمامه فريق مستسلم لأنه نام على صوت الترشيحات العاطفية, وهذا بالتأكيد ما لا نتمناه بحيث يعود الفريق الأهلاوي إلى أرض الوطن محملاً بكأس البطولة التي فقدناها منذ حوالي سبع سنوات..

« غياب الإتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت عن الأحداث المؤسفة التي وقعت بعد نهاية مباراة الإياب الآسيوية بين فريقي الأهلي والإتحاد والتي بكل تأكيد تشوه رياضتنا السعودية قبل أن تشوه جمالية المباريات الرياضية, ووقوفه السلبي يدعو للإستغراب والتساؤل وكأن تلك الأحداث لا تعنيه, رغم أن الواقع يحتم عليه إصدار عقوبات رادعة ضد كل من شوه الديربي الأسيوي..!!

« سبق أن تم إيقاف لاعب الهلال السابق (عبدالله الجمعان) لمدة شهر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب رفضه التبديل في إحدى المباريات الأسيوية لفريق الهلال والتي أقيمت في (إيران), ولم يتضرع الاتحاد السعودي لكرة القدم في ذلك الوقت بمبررات واهية كما صدر من الإتحاد المؤقت عندما تعلل في كون هذه المباراة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي..!!

« محاولة الإدارة الأهلاوية مع مسئولي الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في رفع الإيقاف عن لاعبها (منصور الحربي) وجعل قضيته شغلهم الشاغل ومتناسباً في الأهمية مع الإستعداد للنهائي الآسيوي, سيؤدي بكل تأكيد للتشتت الإداري والفني ومعه قد تضيع وفي غمضة عين حلم العالمية..!!

« إنطلاقة إداري فريق الأهلي ( طارق كيال ) بعد نهاية المباراة تشعرك بأنه يسعى لتهدئة حدث ( ما ) ولكن ما شاهدناه بأنه تواجد في منطقة لا يوجد بها أي لاعب أهلاوي واللقطات التلفزيونية تؤكد ذلك ولكن التساؤل لماذا كانت هذه الإنطلاقة ومالهدف منها ..!!

« فرق بين التصرف الذي أقدم عليه قائد منتخبنا السابق صالح النعيمة والذي بسببه تم شطبه ومنعه من دخول ملاعبنا , وبين ما أقدم عليه لاعب فريق الإتحاد إبراهيم هزازي ولاعب فريق الأهلي منصور الحربي, وقبل ذلك تلك التصرفات التي وقعت بين لاعب فريق الأهلي حسين عبدالغني سابقاً والنصر حالياً ولاعب فريق الإتحاد مرزوق العتيبي ومساعد مدرب فريق الإتحاد السابق حسن خليفة , ومع ذلك غابت قرارات الشطب التأديبية لهؤلاء رغم أحقيتهم لذلك وحضرت للاعب الهلال السابق صالح النعيمة ؟ بالفعل دنيا حظوظ والله رماك في الهلال..!!

« في برنامج (الملعب) عرضوا لقطات تلفزيونية تدين لاعب فريق الإتحاد أسامه المولد بحركته الغير أخلاقية تجاه بعض الجماهير ؟ ولكن ما يستغرب لماذا تأخرت قناتنا الرياضية في عرض تلك اللقطات عدة أيام وتجاهلة عرضها في وقتها ووسط الأحداث المؤسفة , وهنا أطرح تساؤلاً ؟ ماذا لو كان هذا اللاعب ينتمي للفريق الأزرق ماذا سيكون عليه حال الكثير من إعلامنا وقبل ذلك ؟ هل ستمر تصرفاته دون عقاب (مستعجل), ولعل الكثير يتذكر تلك الأحداث التي وقعت قبل عدة سنوات بين جماهير فريق الهلال وجماهير فريق الوحدة والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع, والتي على إثرها صدر قرار انضباطي خلال ساعات بنقل مباراة الهلال القادمة مع فريق الإتحاد من الرياض إلى جدة..!!

وريقات .. وريقات

« عدة سنوات لدراسة مشروع تركيب البوابات الإلكترونية في ملاعب دوري زين السعودي للمحترفين وبالتأكيد هذه الدراسة تشمل كل ما يتعلق بهذا المشروع وخاصة التكاليف المادية, وفي كل بداية موسم رياضي يخرج لنا عضو الإتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت الدكتور حافظ المدلج ليردد بشارته المعهودة بقرب تركيب هذه البوابات وبعد ولادة متعسرة بدأ التركيب في إستاد فيصل بن فهد وكنا ننتظر أن تتم إنهاء التركيب في جميع الملاعب المعتمدة ولكن للأسف يخرج لنا هذه الأيام رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر ليعلن بأن الرابطة قررت إيقاف تركيب البوابات الإلكترونية في ملاعب دوري زين السعودي للمحترفين بسبب تكلفة تركيبها العالية..!!

« في مباريات فريق الهلال يستغرب الكثير من المتابعين من عودة المهاجم البرازيلي (ويسلي) إلى منتصف الملعب لبداية صناعة هجمة وعلى إثر ذلك يبقى مركزه خالياً دون مهاجم تقليدي, وكأن الإدارة الهلالية تعاقدت معه كصانع ألعاب وليس هدافاً ..!!

« تساهل حكم مباراة النصر والشعلة (عبدالعزيز الفنيطل) مع لاعب فريق النصر (خالد الغامدي) والتغاضي عن طرده بعد تصرفه غير الرياضي معه لا يعني أن تقف لجنة الانضباط موقف المتفرج وتمر الحالة دون عقاب رادع, خاصة أن هذه اللجنة أصدرت عقوبات إنضباطية في أحداث أقل من ذلك التصرف..!!

« إذا كانت الإدارة الهلالية ستبحث خلال فترة الإنتقالات الشتوية عن مهاجم أسيوي بديلاً عن المهاجم الكوري الذي لم يستطع إقناع الجماهير الهلالية , فلن تجد أفضل من مهاجم منتخب الكويت ونادي القادسية (بدر المطوع) الذي يعتبر في الوقت الحاضر هو الأفضل أسيوياً , خاصة أن المهاجم الإردني التي تتفاوض معه الإدارة الهلالية (حتى لو نفت تلك المفاوضات) لا يملك مقومات المهاجم الهداف ومباريات المنتخب الإردني تؤكد ذلك..!!

« ست بطولات على مستوى أسيا أكبر قارات العالم وبمختلف التسميات حققها فريق الهلال, وهو رقم عجز عن تحقيقه أي فريق أسيوي أخر حتى تلك الفرق التي يتغنون بها والتي هي محلك سر, ومع ذلك يتوهم أحدهم بأن الهلال لا يمكن له تحقيق أي بطولة أسيوية إلا بشروط معينة فيها الكثير من الهمز والغمز كعادة تلك النوعية من المحتقنين والمتأزمين..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
عالمي .. آخر ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة