ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير سلطان بن سلمان
الجمعية العمومية لمستكشفي الفضاء تعقد مؤتمرها السنوي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عضو جمعية مستكشفي الفضاء، وعلى هامش المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران 2012م، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض حاليا، عقدت الجمعية العمومية لجمعية مستكشفي الفضاء مؤتمرها السنوي الخامس والعشرين بحضور جميع أعضاء الجمعية من رواد الفضاء وذلك بفندق الريتز كارلتون الرياض مساء الاثنين الماضي.

وتم خلال المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة ببرنامج وأنشطة الجمعية خلال العام القادم، كما تناول المؤتمر عددا من الموضوعات المتعلقة بتقنية وعلوم الفضاء, ومستجدات الأبحاث والدراسات التي تناولت استكشاف الفضاء.

يشار إلى أن جمعية مستكشفي الفضاء هي منظمة دولية غير ربحية تأسست عام 1985، وتضم في عضويتها أكثر من 350 رائد فضاء من 35 دولة, وتهدف الجمعية إلى توفير منتدى للحوار والتواصل بين رواد الفضاء، ودعم علوم الفضاء، وتعزيز الوعي البيئي، وتشجيع التعاون الدولي في استكشاف الإنسان للفضاء.

وسبق أن استضافت المملكة المؤتمر الخامس للجمعية في الرياض عام 1989م تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله -, حيث شهد هذا المؤتمر أكبر تجمع لرواد الفضاء على مستوى العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة