ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم يدشّن مشروع «فينا خير» في مدارس تعليم القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - إبراهيم الجطيلي:

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان مؤخراً انطلاقة مشروع فينا خير (مدرستي مسؤوليتي)، الذي يهدف إلى غرس قيم النظافة التربوية داخل المدارس، وذلك بحضور مدير مكتب التربية والتعليم «غرب بريدة» الأستاذ محمد المجحدي، ومنسق المشروع الأستاذ وليد بن أحمد الأحمد، ومنسقي مكاتب التربية والتعليم ومديري المدارس المشاركة في المشروع، وذلك بمقر مدرسة محمد الفاتح الابتدائية بمدينة بريدة.

وقد وقف الدكتور الركيان على واقع مدرسة محمد بن الفاتح التي طبقت المشروع، من خلال تجوله في القاعات الدراسية ومرافق المدرسة، مطلعاً على مضامين البرنامج وآليات تطبيقه، بتوزيع الطلاب، وترتيب المهام، التي خلقت جواً عملياً وتربوياً حقق مقاصد المشروع على أرض الواقع.

واطلع الركيان على العديد من النماذج والمخترعات التي أبدعتها أفكار الطلاب والطالبات في سبيل تطبيقهم مضامين المشروع، وخلقهم أجواء تعليمية وتربوية يسودها التميز والإبداع.

كما التقى الدكتور الركيان منسقي ومديري المدارس المطبقة للمشروع، حاثاً الجميع على أهمية التطبيق الدقيق لمضامين المشروع، التي تغرس الكثير من القيم والمفاهيم الإسلامية النبيلة، والتي لا تختص بمكان عن غيره، مشيراً إلى أن القيمة التربوية التي يقصدها المشروع يجب أن تتشكل كسلوك يتمثله الطالب والطالبة في مظاهر حياته اليومية كافة، في البيت والمدرسة والمرافق العامة.

منسق المشروع للبنين الأستاذ وليد الأحمد ذكر أن «برنامج فينا خير» يهدف إلى غرس قيمة النظافة التربوية في المدارس الابتدائية، وتحقيق الخيرية في حياة المسلم، وإيجاد روح العطاء وتقديم الخير للجميع».

وأضاف الأحمد بأنه سوف يطبق المشروع هذا العام الدراسي 1433-1434هـ على 20 مدرسة للبنين والبنات بمدارس المرحلة الابتدائية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة