ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 09/11/2012 Issue 14652 14652 الجمعة 24 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أثنوا على تطور المملكة في علوم الطيران
100 رائد فضاء ومشارك يزورون متحف صقر الجزيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

قام رواد الفضاء العالميون المشاركون في المؤتمر السعودي الدولي للفضاء والطيران ومؤتمر مكتشفي الفضاء الخامس والعشرين المقام حالياً في مدينة الرياض بزيارة صباح أمس لمتحف صقر «الجزيرة» للطيران التابع للقوات الجوية، حيث كان في استقبال ما يقارب من 100 عالم فضاء ومشارك مدير المتحف العقيد سلطان بن علي المسفر، وقد أعطى معالي الفريق طيار متقاعد عبدالعزيز الهنيدي للزائرين فكرة عن بدايات الطيران في المملكة وفكرة عن المتحف.. ثم رحب مدير المتحف برواد الفضاء من دول العالم وتحدث لهم عن نشأة هذا المتحف.. عقب ذلك أطلع المشاركين على ما يحتويه المتحف من طائرات مدنية وحربية ومعلومات عن الطائرات وتاريخ دخولها إلى الخدمة في المملكة.

من جهته أبدى رواد الفضاء عن سعادتهم بما تمتلكه المملكة من طائرات من خلال النماذج التي رأوها في المتحف.

وقال معالي قائد القوات الجوية سابقاً الفريق طيار عبدالعزيز الهنيدي لـ»الجزيرة»: إن وجود هؤلاء العلماء من رواد الفضاء في المتحف وغيره من الأماكن التي زاروها مكسب للمملكة لاطلاع العالم من خلال هؤلاء العلماء والمشاركين التطور والنهضة التي تعيشها هذه البلاد.. وهي بلا شك لها تأثير كبير لسمعة المملكة، مشيراً إلى أن هذه الجولات للأماكن الهامة في المملكة لها نجاحات وتعطي للعالم الآخر صورة عما تعيشه المملكة للدول التي دخلت إلى عالم الفضاء.

من جهته قال مدير المتحف العقيد سلطان المسفر في تصريح خاص لـ»الجزيرة»: سرنا جداً زيارة هؤلاء العلماء من مختلف الدول وهي لها انعكاسات طيبة للتعريف بشاهد من شواهد البناء والتطور في المملكة، ومتحف صقر «الجزيرة» يتكلم عن تاريخ القوات الجوية منذ أن وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد حتى وقتنا الحاضر... ومتحف صقر «الجزيرة» استقبل الرواد في علوم الطيران لإيصال رسالة للآخر عما توصلت إليه المملكة العربية السعودية من تقدم وتقنية ولا شك بأن هؤلاء الرواد بحضورهم إلى المملكة هم يستطيعون أن يكونوا سفراء لنا في بلادهم لنقل الصورة الحقيقية عن التقدم الحاصل في المملكة.. لأننا دائماً نسعى إلى إيصال هذه الرسالة للجميع من حضارة وبناء ورقي وبعد الجولة لهؤلاء الرواد التقطوا الصور التذكارية ثم تناول الجميع القهوة العربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة