ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفد نسائي رجالي رفيع يلتقي قيادات المخدرات
الدكتورة الفايز تنفي انتشار ظاهرة المخدرات بين الطالبات وتعلن إنشاء ستة مراكز وقائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد العيدروس:

نفت معالي نائبة وزير التربية والتعليم الدكتورة /نورة الفايز انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بين الطالبات في المدارس...

وقالت في تصريحات لـ(الجزيرة).. ليست لدي أرقام أو تقارير معينة، ولكن ليست لدينا -ولله الحمد- ظاهرة بمعنى الظاهرة.

وأكدت الدكتورة الفايز أن وزارة التربية والتعليم شرعت في عقد ورش عمل واتفاقيات مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بهدف توعية المعلمات والطالبات بخطورة المخدرات وتحذيرهن من الوقوع في براثنها وتبيان أنواعها.

وكشفت د. الفايز خلال الاجتماع أن الوزارة بصدد إنشاء 14 مركزاً علمياً جديداً، منها ستة مراكز سيبدأ العمل فيها خلال الخمس السنوات القادمة، وتعنى هذه المراكز بالتربية والتدريب والبرامج الوقائية. وقالت إن وزارة التربية مستعدة لأي تعاون ضد ظاهرة المخدرات.

وكان أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري قد استقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم مكوناً من معالي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز، ووكيل الوزارة لتعليم البنين، ومدير عام مشروع تطوير التعليم الدكتور /علي بن صديق الحكمي، ومدير عام الشئون الإدارية والمالية الأستاذ /صالح بن عبدالعزيز الحميدي، ومدير عام التوجيه والإرشاد بنين الأستاذ/ فهد المهيزع، والدكتور إسماعيل المفرح ومدير عام التوجيه والإرشاد بنات الأستاذة فوزية البلاع. وقد اصطحبت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الأميرة موضي بنت عبدالله آل سعود بعد مراسم الاستقبال معالي الأستاذة نورة الفايز بجولة على مركز استشارات الإدمان والمعرض التوعوي بالمقر.

بعد ذلك ناقش الوفد مع منسوبي أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وبحضور أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات معالي الأستاذ الدكتور مفرج الحقباني عدداً من المواضيع المتعلقة بمواجهة ظاهرة المخدرات من أهمها مشروع «المدرسة تحمي المجتمع»، ومشروع «الحي يحمي شبابه»، إضافة إلى تنظيم وتنسيق الأنشطة التوعوية داخل وزارة التربية والتعليم. وحضر الاجتماع من منسوبي أمانة اللجنة مستشار أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمشرف على الدراسات والتطوير الدكتور خالد الجضعي الذي قدم نبذة عن جهود الأمانة العامة لمكافحة المخدرات، كما استعرض الدكتور سعيد السريحة مدير إدارة الدراسات والمعلومات عرضاً حول تعاطي المخدرات بين الشباب محلياً. كما قدَّم الدكتور عبدالإله المشرف مستشار أمانة اللجنة -عضو لجنة تطوير المناهج الدراسية في مجال مكافحة المخدرات عرضاً عن مشروع «المدرسة تحمي المجتمع». وبعد انتهاء العرض قال: الحقباني: لابد من احتضان وزارة التربية لهذا المشروع وتنفيذه من خلال الأمانة. بعد ذلك بدأت مرحلة المناقشة المفتوحة تشاور فيها المجتمعون مما مكنهم من صياغته منظومة من التوصيات الأولية، والتي ستستكمل في الاجتماع الثاني الذي اتفق المجتمعون على انعقاده بوزارة التربية خلال الأسبوعين القادمين وبحضور قيادات أخرى من وزارة التربية والتعليم.

وأوضح الدكتور الشهري أن وزارة التربية والتعليم من الجهات الشريكة في المواجهة وعضو في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. وهناك تعاون مستمر على مدار العام في تنفيذ البرامج الوقائية للطلاب والطالبات.

مبيناً أن أمانة اللجنة قدمت حملة توعوية تلفزيونية «إلا حياتي» وهي من البرامج التوعوية التي خصصت لتواكب متطلبات العصر الإلكتروني من خلال رسالتها التوعوية لمواجهة ظاهرة المخدرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة