ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ينظمها معهد الإدارة العامة الثلاثاء القادم
وزير النقل يفتتح ندوة إدارة المشاريع الحكومية في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

برعاية معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ينظم معهد الإدارة العامة -بمشيئة الله- ندوة بعنوان «إدارة المشاريع الحكومية في المملكة العربية السعودية»، وذلك يوم الثلاثاء 28 ذي الحجة 1433هـ، الموافق 13 نوفمبر 2012م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض.

صرّح بذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتــــور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على واقــع إدارة المشاريع الحكومية، وتحديد أهم التحديات والمشكلات التي تواجهها وسبل التغلب عليها.

وأوضح أن الندوة سوف تتناول عدداً من الموضوعات، من أهمها: التعرف على إجراءات وأساليب إدارة تنفيذ المشاريع الحكومية، وتعثر المشاريع الحكومية وسبل التغلب عليها، كما ستتضمن الندوة استعراضاً لتجارب وخبرات ناجحة في إدارة المشاريع.

وقــال معالي الدكتور عبدالرحمن الشــقاوي إن الندوة سوف تشهد مناقشة بحث ميداني من إعداد معهد الإدارة العامة بالإضافة إلى أوراق عمل مقدمة من عدد من الجهات التي تضم وزارة الصحة، وزارة النقل، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، ديوان المراقبة العامة، جامعة الملك سعود، جامعة الأمير سلمان، الهيئـــة الوطنية لمكافحة الفساد، الهيئـــة السعودية للمهندسين، اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف الســـعودية، الإدارة العامة للأشغال العسكرية، شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأضاف د. الشقاوي أن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسؤولين والمسؤولات في القطاعــــين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال إدارة المشاريع الحكومية في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة.

يذكر أن هذه الندوة ستعقد - بمشيئة الله - في الساعة الثامنة والنصف صباحاً في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض وستنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة أمام المدعوات والحاضرات للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة