ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إشادة رسمية وشعبية عالية
جناح المملكة المشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ينفرد بالتميُّز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - علي الصباحي:

وسط إقبال كثيف من قِبل زوار المعرض، واحتفاء واسع من قِبل وسائل الإعلام الخليجية والعربية التي أفردت مساحة واسعة لتغطية مشاركة المملكة بمعرض الشارقة الدولي للجناح، زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، جناح المملكة المشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وأعرب سموه الكريم خلال زيارته للجناح عن إعجابه الكبير بالمشاركة، وما تتضمّنه من مناشط علمية وثقافية كبيرة أسهمت في تعريف الزوار بالكثير عن الشعب السعودي وثقافته العربية الأصيلة، وعن تصاميم الجناح الجذابة، وما فيها من صالون ثقافي يثري أجواء المعرض ويدعم الأنشطة الثقافية المتنوّعة.

ومن جهته عبّر معالي سفير المملكة العربية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ إبراهيم سعد البراهيم عن سعادته وسروره بجناح المملكة المميّز، وما لمسه من إقبال كبير للزوار رجالاً ونساءً وأطفالاً، على جناح المملكة والتوقف عند أجنحته المختلفة وخاصة الصالون الثقافي، الذي يستقطب كل يوم العديد من الزوار لمناقشة قضايا وهموم الكتاب الورقي ومستقبله، وكذلك قسم الكتب العلمية المتنوّعة، وقسم الطفل، وتمنى معاليه أن يكون حضور المملكة في المعرض الدولي كل عام بهذا المستوى من التنظيم والتقديم، حتى ولو لم تكن المملكة ضيف الشرف، نظراً للإقبال الكبير على الجناح.

وانطلاقاً من التطوّر الثقافي والعلمي والمعرفي الذي تشهده المملكة بفضل الله تعالى ثم بدعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.

السفير السعودي يحتفي

وقد أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ إبراهيم بن سعد البراهيم مساء يوم الأربعاء، حفل تكريم دعا إليه كل المشاركين من الجهات السعودية، وذلك بحضور نائب السفير الوزير المفوض بالسفارة السعودية في الإمارات الأستاذ عبد الرحمن الخلف، وسعادة قنصل عام المملكة العربية السعودية في دبي والإمارات الشمالية الأستاذ عماد مدني، وبحضور سعادة الملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني، وكذلك مدير مكتب الدعوة بدبي الشيخ الدكتور عزيز العنزي، ومدير مكتب شركة سابك الأستاذ عبد العزيز الحبيب، كما حضره رئيس اتحاد الناشرين السعوديين الأستاذ محمد الحمدان، وكذلك وكيل جامعة حائل د. عثمان العامر، وسعادة أمين عام جائزة الملك فيصل الخيرية د. عبد الله بن صالح العثيمين، وما يزيد على خمسين شخصاً يمثلون الجهات الحكومية المشاركة.

وقد أجمع المشاركون على الإشادة بتميُّز الجناح وتنوُّعه وثرائه، كما تم خلال هذا التكريم تقديم الدروع التذكارية بهذه المناسبة.

وبعد الانتهاء من التكريم شكر معالي السفير كل الحضور على التميُّز الذي حظيت به مشاركة المملكة في معرض الشارقة. ومن جهة أخرى عبّر المشاركون عن شكرهم الجزيل لمعالي السفير على الحفاوة والاهتمام الذي أحاطهم به، كما تقدم المشاركون بالشكر الجزيل لوزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقية الثقافية على الجهود المبذولة لإنجاح الجناح السعودي وإظهاره بالمظهر اللائق بمكانة المملكة إقليمياً وعربياً ودولياً. من جانبه عبّر الملحق الثقافي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، عن اعتزازه بمشاركة المملكة بجناح مميّز وجذاب، أبهر كل الزوار رجالاً ونساءً وطلاباً وأطفالاً، والجميع يشير إلى الجناح بالبنان، حيث مثل مدرسة تعليمية تراثية من خلال فقرة الكتاتيب، وملتقى ثقافي لأصحاب الفكر والثقافة والإبداع، من خلال الصالون الثقافي، كما مثل حديقة تعليمية للأطفال من خلال ركن الأطفال، وواحة لأمهات الكتب العلمية والأدبية والفقهية وغيرها من الكتب.

وأثنى الملحق الثقافي على الدعم اللامحدود من قِبل معالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري، ومعالي نائبه الأستاذ أحمد السيف لإنجاح كل مشاركة للمملكة في معارض الكتاب..

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة