ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خادم الحرمين يدعم مشاريع وزارة الصحة بأراض تبلغ مساحاتها أكثر من 4 ملايين متر مربع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- بدعم وزارة الصحة وتخصيص مجموعة من الأراضي لإقامة وتوسعة عدد من المرافق الصحية التابعة للوزارة بمساحات تقدر بنحو أربعة ملايين وخمسمائة وتسعة آلاف وثلاثمائة متر مربع.

أوضح ذلك معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- وجه بنزع ملكية الأرض المجاورة لمستشفى الملك فيصل بالطائف (برج النساء والولادة) من الجهة الشرقية بمساحة 300.000 ألف متر مربع لإقامة مستشفى الأطفال واكتمال أجزاء المدينة الطبية وكذلك تخصيص الأراضي الواقعـة في سيسد بالقرب من جامعة الطائف بمساحة 4,000,000 ملايين متر مربع لإقامة مستشفيات الصحة النفسية والإدمان ومستشفى عام.

كما وجه -حفظه الله- بنزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشــفى شمال جدة بمساحة (116,000) ألف متر مربع لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بسعة (400) سرير وكذلك ضم الأراضي المخصصة كمواقف والمحيطة بمستشفى العيون بجدة لإنشاء برج طبي سعة (200) سرير وبمساحة 9600 متر مربع ونزع ملكية الأراضي المجاورة لها بمساحة 3200 متر مربع وما عليها من منشآت لإقامة المشروع إضافة إلى البدء في إجراءات توسعة مستشفى الملك فهد بجدة ونزع ملكية الأراضي الواقعـة في الجهــات الشـمالية والغربيـة والجنوبية من المستشفى بمساحة إجمالية قدرها (80,500) متر مربع.

وأضاف معاليه أن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتداداً لما سبق من أوامر سامية كريمة بتخصيص ونزع ملكيات أراض لصالح مشاريع وزارة الصحة كما أنها تجسد اهتمام المقام السامي الكريم ودعمه اللا محدود للقطاع الصحي ولا أدل من ذلك تفضله -حفظه الله- مؤخراً برعاية حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع وزارة الصحة بتكلفة تجاوزت 12 مليار ريال مؤكداً معاليه أن توجيهاته الكريمة وكلماته الضافية لمنسوبي وزارة الصحة كان لها الأثر الجميل في نفوس كافة منسوبي الوزارة وهي تاج على رؤوسنا ووسام شرف على صدورنا.

وبين معاليه أن وزارة الصحة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهم الله- حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة بإذن الله تعالى وكما أنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وسوف نجني ثمار هذه المشاريع خلال السنوات القليلة القادمة بتوفيق الله تعالى.

ورفع معاليه باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة ومنسوبي القطاع الصحي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أسـمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمة التي سوف تنعكس بإذن الله على الخدمات الصحية وبما يحقق تطلعات المواطنين الكرام ويلبي احتياجاتهم الصحيــة ويصـل بالخدمات الصحية إلى الأهداف المرجوة إن شاء الله تعالى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة