ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 10/11/2012 Issue 14653 14653 السبت 25 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لا أعتقد بأن جاروليم يُغفل صعوبة وتمرس لاعبي أولسان.. فضلا عن أنهم يلعبون وسط أرضهم.. وبين جماهيرهم الكبيرة.. ولا أعتقد أيضا بأن لاعبي الأهلي لا يعلمون قيمة وأهمية فوزهم بكأس القارة.. وأنهم لا يمثلون فريقهم وحده.. بل يُمثلون الكرة السعودية كُلها..!

جاروليم.. من هذا المُنطلق بالتأكيد هو (حسب) جيدا الطريقة المُثلي التي سيدخل بها اللقاء.. وكيف يتعامل معها ومع مُجرياتها ومع ظروفها المُختلفة.. وإذا كان أولسان.. مُنظما دفاعيا.. وخطيرا هجوميا.. فمن العبث أن يُجاري الأهلي الفريق الكوري على الأقل في الشوط الأول.. إن هذا ليس تقليلا من إمكانات الأهلي.. وليس تصويرا بأن أولسان فريق لا يُهزم.. ولكنه إشارة فقط إلى أن المُواجهات النهائية ربما يُحسم أمرها من هجمة واحدة للمُنافس..! أي.. أن اتباع أسلوب هجومي دائم ومُبكر.. قد يُكلف ممثلنا الشيء الكثير.. كما هو الحال في التحفظ الدفاعي المُبالغ فيه.. ولكن نقول: إن طريقة (التوازن) هي الأجدى.. فهذا الأسلوب سيحفظ للفريق اهتزاز شباكه.. كما أنه سيكفل للفريق هيبته الهجومية، خاصة أن جُل لاعبي الأهلي قادرون على استغلال أية فرصة.. حتى ولو كانت فرصة غير حقيقية..!

قطعا.. نحن مُتفائلون بممثلنا بالعودة بالكأس.. لأننا نعلم جيدا أن نجوم الأهلي أهلا للمسئولية عندما يحملونها.. وتعودنا منهم أن يتجاوزوا كُل الظروف مهما كان عتوها.. حتى ولو كانت بقوة أولسان.. وحجم جماهيره.. وهذا ما يُشعل الأمل فينا.. ويُضاعف طموحنا نحو إنجاز للكرة السعودية..!

اللاعبون مؤهلون للكسب.. والأهم اليوم.. هو التعامل بواقعية.. ونتجنب أي (مُغامرة) تُدخل الفريق في إشكاليات.. وأن يواصل نجوم الأهلي عطاءاتهم المُقنعة.. وأسلوب أدائهم المُمتع الذي فرضوه طيلة مشوارهم في البطولة الآسيوية.. هذا ما نأمل فيه من جاروليم اليوم.. ومن نجوم الراقي.. ليفرح الوطن -بإذن الله- بإنجاز كبير.. وبطولة غالية..!

العمر والتحكيم وكلامه عن التعاون

تعبنا من رصد أخطاء الحكام.. فقد خرجنا من ذلك برصيد وافر.. فهم غيروا نتائج مُباريات بقراراتهم العكسية.. وساهموا بضعفهم بكسر أقدام وصدور اللاعبين..!

هذا أمر.. عانت منه مُعظم الأندية.. وإن كان فريق التعاون الأكثر تضررا وبصورة كبيرة ولا جديد فيه.. ولكن الجديد هذه المرة.. هو خروج نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر بتصريح يُسيء للأندية.. ويُمثل واقعا مؤسفا لقيادات التحكيم يعني الكثير والكثير.. ويجعلنا كمُتابعين نتأسف على وضع حكام يقودهم مثل نوعية العمر..!

إبراهيم العمر.. تجاوز حدود اللباقة.. وتجاوز أمور كثيرة.. وأعلن حالة الإفلاس والكساد داخل لجنته.. حينما طالب رئيس التعاون بالاهتمام بفريقه والابتعاد عن توجيه النصائح والاقتراحات للجنة الحكام وللحكام.. لمجرد أن رئيس التعاون انتقد ما يتعرض له فريقه من أخطاء تحكيمية صنفها الجميع بأنها أخطاء كوارثية.. وإذا كان العمر يقول: أتمنى على رئيس التعاون الاهتمام بفريقه والعمل على انتشاله بدلاً من الحديث في أمور لا تخصه ولا تعنيه لا من قريب ولا من بعيد.. فيجب علينا إن أردنا أن نُلغي عقولنا ونقول كما قال نائب لجنة الحكام أن نضرب بأقوال خبراء التحكيم والنقاد الذين تحدثوا وبإسهاب عما تعرض له التعاون من أخطاء تحكيمية عرض الحائط..!

إن ما قرأناه على لسان (العمر) تجاه التعاون ورئيسه أمر غريب جدا.. ولا نجد له تفسيرا يتعدى أحد أمرين.. إما أن نائب لجنة الحكام يُحاول أن (يفرد) عضلاته على التعاون بعد أن عجز عن ( فردها) على آخرين.. أو أنه يؤمن تماما بمقولة قابل الصياح بالصياح..!

ولئلا ندخل في مدار الشكوك التي (تؤمن) بها لجنة الحكام.. فسنتجاوز أن لجنة الحكام (راضية) كُل الرضا على أخطاء الحكام تجاه التعاون ومُباركة لهم هفواتهم.. ولكن أبدا لا يمكن لنا أن نتجاوز حديث العمر.. فهو حديث مرفوض نهائيا.. ووضع نفسه ولجنته في موقع مُخجل..!

لماذا الغضب..؟!

مازال رئيس التعاون السابق محمد السراح.. يُصر عبر أحاديثه بسلامة وقانونية القوائم المالية لإدارته.. وهو على حد تعبيره انتصر من خلال تبرئة اللجنة التي حضرت وجردت المصروفات وتأكدت من قانونية العمل المالي.. ومادام أنه (أي) السراح واثق من قانونية قوائمه المالية فلماذا يغضب..؟!

إن من حق إدارة التعاون الجديدة أن تُطالب بلجنة لمراجعة القوائم المالية.. كما هو حق مشروع لك.. لو طالبت بذلك أثناء تسلمك الرئاسة من الإدارة السابقة..!

السؤال الذي مازال السراح يحاول التملص من الإجابة عنه.. هو كيف استطاع صرف مبلغ الـ750 ألفا بطريقة غير نظامية(؟)

لم يتحدث أحد عن أحقيته في المبلغ كونه سُلفة.. ولكن الجميع يتساءل كيف صُرف المبلغ بطريقة غير شرعية؟!

القضية كانت ولا تزال عند المُشجع التعاوني.. محصورة بكيفية سحبه مبلغا من الاحتراف.. والأنظمة واللوائح لا تُجيزان له فعل ذلك.. والآن وبعد أن حضرت اللجنة.. وقلت ما عندك دون خروجنا بفائدة.. فإنني أعيد تكرار السؤال على السراح مرة عاشرة.. من سمح لك بسحب مبلغ الاحتراف.. فهل من جواب مُقنع..؟!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
مجدك يا وطن..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة