ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

خلال حفل تايكي بحضور عربي غاب عنه السوريون
عبدالمجيد عبدالله ينقذ الفن السعودي بجائزة أفضل مطرب عربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمّان - فن:

ضمن احتفال كبير ضم عددًا كبيرًا من نجوم الفن والإعلام والمجتمع في العالم العربي تَمَّ إعلان النتائج الرسمية وتكريم الفنانين الفائزين في الدورة الثالثة من مهرجان تايكي، وأقيم الحفل في قاعة مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في «البحر الميِّت» وقدمته الإعلاميَّة الأردنية علا فارس ومواطنها ياسر المصري، فيما اعتذر نجوم سوريا عن حضور الحفل نظرًا للأحداث المأساوية التي تحصل في وطنهم.

وخلال توزيع الجوائز فاز بجائزة أفضل مطرب عربي لعام 2012 الفنان عبد المجيد عبد الله واستلم الجائزة نيابة عنه الفنان محمد البلوشي (عضو لجنة التحكيم)، فيما فازت الفنانة المصريَّة آمال ماهر بجائزة أفضل مطربة عربيَّة لعام 2012 متفوقة فيها على أليسا وأصالة وجوليا بطرس، واستلمت الجائزة نيابة عنها عنها الممثلة المصريَّة بوسي. وحصل على جائزة أفضل مطرب أردني لسنة 2012 الفنان يوسف عرفات خريج برنامج «اراب آيدول»، فيما نالت جائزة أفضل مطربة أردنية الفنانة ديانا كرزون.

وعلى صعيد المسلسلات التاريخية حصل على جائزة أفضل مسلسل تاريخي مسلسل عمر بن الخطاب للمخرج حاتم علي، فيما نال جائزة أفضل عمل كوميدي مسلسل (الباب في الباب) و(واي فاي).

وفاز بأفضل عمل اجتماعي مسلسل (الخواجة عبدالقادر)، وحصل بطل المسلسل يحيى الفخراني على جائزة أفضل ممثل درامي فيما حصل المخرج شوقي الماجري بجائزة أفضل مخرج عن مسلسل (نابليون والمحروسة)، وتناصفت جائزة أفضل ممثلة عربيَّة صبا مبارك عن مسلسل (حكايات بنات)، وغادة عبدالرازق عن مسلسل (مع سبق الإصرار) وكرَّم المهرجان كل من الفنانة الكويتية سعاد عبد الله والمصريَّة سميحة أيوب والسورية منى واصف والأردنية جولييت عوّاد، فيما فاز برنامج (أنا والعسل) للإعلامي نيشان بجائزة أفضل برنامج فني عربي، وتسلم الفائزون جوائزهم وهي عبارة عن تمثال لشخصيَّة (تايكي) التي عاشت في حقبة العصر الروماني، ووضع تصميمه الفنان التشكيلي السوري مصطفى علي.

وأقيم مهرجان «تايكي» الفني الثالث في مركز المؤتمرات بالبحر الميِّت بحضور 230 فنانًا وفنانة من الدول العربيَّة، وكانت الدورة الأولى للمهرجان قد انطلقت عام 2010 وألغي العام الماضي بسبب الأوضاع السائدة في المنطقة العربيَّة.

وكان وفد فني مصري كبير قد شارك في فعاليات مهرجان تايكي الفني الثالث، وضم الوفد نحو 40 فنانًا مصريًّا ما بين ممثلين ومخرجين ومنتجين ومن أبرزهم أحمد بدير وأحمد راتب وبوسي وأحمد رزق وسامي العدل وأشرف عبد الباقي ورجاء الجداوي ومحمد عادل أمام، حيث تشارك مصر بعدد من الأعمال الفنيَّة خلال المهرجان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة