ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تنظمه «بتولا» بمركز غرناطة التجاري
انطلاق مهرجان اليوم العالمي للسكري في 16 من الشهر الجاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية وزارة الصحة انتهت مؤسسة بتولا لتنظيم المعارض والمؤتمرات استعداداتها لتنظيم مهرجان اليوم العالمي للسكر, والذي سيقام في مركز غرناطة مول التجاري بالرياض يومي 16 و 17 من شهر نوفمبر الجاري.

وأشادت أ. شيخة المزيني بجهود وموافقة وزارة الصحة على رعايتها الكريمة ومشاركتها المتميزة بصحبة جميع الجهات الراعية والداعمة والمشاركة بفعاليات المهرجان، وشكرت جميع الجهات القائمة على رعاية وعلاج مرضى السكري وعلى رأسها الراعي الرسمي شركة زين السعودية ومركز غرناطة التجاري.

وقالت: إننا حرصنا على تنظيم المهرجان إيماناً منا بنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بوطننا الحبيب في كافة المجالات لا سيما في النشاطات الصحية ومكافحة داء السكري.. وأطلقنا في المهرجان شعار (البدائل الوقائية لمريض السكري) لإحياء الاحتفال باليوم العالمي للسكري بالمملكة وتعريف الأفراد بالبدائل الغذائية والصحية الوقائية وأحدث الوسائل العلاجية التي تقدمها المنشآت الصحية لعلاجات مرضى السكري، وزيادة الوعي العام للمجتمع المرضى والأصحاء.. وحثت على ضرورة التسلح بالوعي والاستفادة من خدمات الرعاية الصحية التي توفرها وزارة الصحة وكافة مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص من أجل ضمان التشخيص المبكر لهذا الداء والوقاية من مخاطره التي بدأت تهدد العالم بتأثيراته الصحية القاتلة..

مؤكدة أن السعودية قفزت في الإصابة بالسكري إلى مستويات عالية وأوضحت أن الدراسات تشير إلى وجود حوالي 3.5 مليون مصاب بداء السكري في المملكة العربية السعودية حتى عام 2012م، وأن 14% إصابة به بين كافة فئات المجتمع السعودي، و 28 % من سكري (النوع الثاني) لمن أعمارهم تفوق 30 سنة، كما سجلت الإصابة بالسمنة نسبة عالية36 % والإصابة بالكوليسترول 19.3 % والضغط 26 %، والنشاط البدني 33.30 % بين كافة فئات المجتمع. كما تشير الإحصاءات أن المملكة العربية السعودية تحتل الترتيب الثالث عالمياً في نسبة الإصابة بالسكري، وقد جاء ذلك ضمن برنامج المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط، الذي نظمته وزارة الصحة مؤخراً بالرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله هذا العام 2012م..

وأشارت بعض الإحصائيات المعلنة مؤخراً إلى أن 50% من عدد المصابين في المملكة بين الفئة العمرية 20 - 74 عاماً لا يلتزمون بالعلاج أو النظام الغذائي المناسب لحالتهم، أو لا يواصلونه بانتظام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة