ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

شاهد عيان

 

مستقبل الشراكة السعودية اليابانية

رجوع

 

عقدت يوم السبت 13 أكتوبر ندوة (مستقبل الشراكة السعودية اليابانية) بمشاركة د.خالد بن سليمان الدامغ المشرف على معهد بحوث البترول والغاز بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والسفير. محمد بشير بن علي كري السفير السعودي السابق لدى اليابان، والسفير فيصل طراد سفير المملكة لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ود. كيوشي يامادا، نائب مدير جامعة توكاي أتسوهيكو هيرانو.

تحدث الأستاذ محمد كردي فقال لابدَّ منَ الإشادةِ بزيارةِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ عبدِ اللهِ بنِ عبدِ العزيزِ إلى اليابانِ في خريفِ عام 1998 - يومها كانَ جلالتُه وَليًّا للعهدِ - وافتتاحِه مبنى السفارةِ الحالي الذي يرمزُ إلى الرغبةِ الصادقةِ والأكيدةِ في تنميةِ العلاقاتِ بين بلدينا وإقامَةِ الشراكةِ المُتكافئةِ والمتوازنةِ بما يعودُ على بلدَينا وعلى الدولِ الآسيويَّةِ الواقعةِ بين بلدَينا بالفائدةِ والخيرِ. فكلا بلدَينا يحتضنانِ القارَّةَ الآسيويَّةَ أمَّ الحضاراتِ التي تستحقُّ منَّا جميعًا ردَّ الجميلِ لها بمُساعدةِ شعوبِها على التمتُّعِ بحياةٍ أفضلَ.

وأضاف أن من ثمار الشراكة التي نتطلع إليها إقامة مراكزَ ثقافيَّةٍ في العديدِ مِن مُدنِ البلدَين، تُعنَى بتعليمِ اللغتينِ والتعريفِ بالثقافتينِ والمُشاركةِ في ترجمةِ الكتبِ والمراجعِ العلميَّةِ والأدبيَّةِ، وفتحِ مكاتبَ إعلاميَّةٍ في كلا البلدَينِ توفِّر للصحافيِّينَ حُرِّيَّةَ التنقُّلِ ونقلِ الخبرِ الصحافيِّ مُباشرةً ليكونَ أكثرَ مِصداقيَّةً، وتنشيطُ حركةِ السياحةِ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة