ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمطار المدينة المنورة تستنفر الدفاع المدني وتعلِّق الدراسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

أعلن الدفاع المدني حالة الاستنفار الكامل في المدينة المنورة تزامناً مع جريان عدد من الأودية، وأرسل عدداً من آلياته لمواقع تلك الأودية، في خطوة استباقية لتخليص محتجزين، والإسهام في عملية التوعية وإبعاد المواطنين والمقيمين عنها.

جاء ذلك بعد ساعة من التحذير الذي أطلقه الدفاع المدني، وطالب من خلاله بأخذ الحيطة والحذر من السيول المنقولة التي تتبع الأمطار الغزيرة، التي تعرضت لها المدينة المنورة وعدد من محافظاتها أمس وأمس الأول.

من جانبها، علَّقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدراسة اليوم في كل من محافظات الحناكية وخيبر وبدر ووادي الفرع بناءً على ما وردها من تقارير من إدارات الدفاع المدني بالمنطقة ومن موقع الإنذار المبكر التابع لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة.

وبالنسبة للمدارس داخل المدينة المنورة أوضح بيان صادر عن الإدارة أمس أن الأمر يعود لتقدير مديري ومديرات المدارس حسب وضع المبنى والبيئة المحيطة، مشددة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التمديدات الكهربائية وأماكن تجمع المياه؛ لأن الوضع داخل المدينة غير مقلق بحسب إدارة الدفاع المدني.

ويشمل التعليق، الذي يأتي حرصاً على الطلاب والطالبات والعاملين في المدارس، مدارس التعليم العام من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

وكانت منطقة المدينة المنورة قد شهدت أمطاراً خفيفة إلى متوسطة، تحوَّلت إلى غزيرة.

من جهته، نفى الناطق باسم الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد خالد الجهني، عبر تويتر، وجود أي وفيات بسبب الأمطار حتى مساء أمس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة