ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة أكثر من 70 مسئولاً إعلامياً جامعياً
ورشة إعلام التعليم العالي توصي بتدريب المعنيين بالإعلام الجامعي والارتقاء بمهاراتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

عقدت صباح أمس السبت بمقر وزارة التعليم العالي بالرياض ورشة إعلام التعليم العالي (الثانية) التي نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالوزارة، بحضور أكثر من 70 شخصاً من المتحدثين الرسميين ومسئولي الإعلام في الجامعات السعودية ورؤساء تحرير الصحف الجامعية بالجامعات الحكومية.

وقد افتتحت أعمال الورشة بكلمة للدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان المستشار والمشرف على الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للوزارة، رحب فيها بالمشاركين من الجامعات السعودية، واستعرض أبرز أهداف ومحاور ورشة العمل. ثم بدأ النقاش في أولى المحاور حول علاقة مؤسسات التعليم العالي بوسائل الإعلام، أعقبه الحديث عن دور المتحدث الرسمي في مؤسسات التعليم العالي .. المسؤوليات والمهارات، ثم الحديث في المحور الثالث عن طريقة المعالجة الإعلامية للأزمات، فيما استعرض المحور الرابع كيفية توظيف الإعلام الجديد وقنوات التواصل الاجتماعي في الإعلام الجامعي، أما المحور الرابع فقد تناول الحديث عن الصحف الجامعية ومقومات النجاح وعوامل الفشل.

وشهدت الورشة تفاعلاً من المشاركين، فيها وخرجت بعدة توصيات تدعم مسيرة الإعلام الجامعي، منها العمل على تطوير خبرات مسئولي الإعلام الجامعي من خلال تنظيم دورات تدريبية لهم في مجال التحرير الصحفي والأخبار والتقارير الإعلامية والارتقاء بمهاراتهم في مجالات الإعلام الجديد، وتفعيل الشراكة بين الإعلام الجامعي ووسائل الإعلام بما يخدم الطرفين ويحقق المصلحة العامة، كما أوصت الورشة بتطوير الدور المهني للصحف الجامعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة