ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

1000 ناشر سعودي في معرض الكتاب بتونس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جذب الجناح السعودي الحضور خلال فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب خلال دورته الـ29 نتيجة تنوُّع المعروض وتعدده، عبر عناوين شيقة في مختلف التخصصات العلمية المختلفة.

الجناح الذي يقع على مساحة 187 متراً مربعاً، ويقدم ما يزيد على ألف عنوان من مختلف الإصدارات، ويحتوي على صورة لخادم الحرمين الشريفين وعلى عَلَم المملكة ومجسمات للحرمين الشريفين.

وصرَّح أحمد بن فهد الحمدان رئيس جمعية الناشرين السعوديين نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب بأن الجناح يتضمن كتباً ومطبوعات ومراجع نفيسة ودوريات علمية وإصدارات قيمة في مختلف التخصصات، إضافة إلى مقررات دراسية ومواد سمعية ومرئية متميزة.

وأضاف الحمدان بأن المشاركة السعودية بالمعرض تتمثل في جناح موحد لإحدى عشرة جهة حكومية في وزارة التعليم العالي ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ووزارة الثقافة والإعلام ودارة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة أم القرى والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومكتبة الملك فهد الوطني، إضافة إلى كوكبة من دور النشر الوطنية، منها مكتبة الرشد والعلوم والحكم ودار السميعي ودار أشبيليا ودار التوحيد ودار الحضارة ودار طويق ودار الفضيلة ودار المحدث ومؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية؛ ليشكل الجناح في مجمله بانوراما متكاملة، ترصد الكثير من الإشراقات التي تعايشها المملكة في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - ورعايته لمسيرة الثقافة والمثقفين.

وأعرب الحمدان عن سعادته بزيارة دولة رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي للجناح، وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس خالد بن مساعد العنقري والملحق الثقافي الدكتور أيمن بن عبدالرحمن مغربي.

واطلع الجبالي على محتويات الجناح، وأبدى إعجابه بما يحتوي عليه من كتب وإصدارات تطرح الكثير من جوانب المشهد الثقافي السعودي وثرائه. وفي نهاية الجولة قدم السفير العنقري هدية تذكارية لدولة رئيس الحكومة التونسية.

ووجّه أحمد الحمدان الشكر لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على ما قدمه من مزايا وتسهيلات للحضور؛ ما جعل الجناح السعودي في الصدارة ومثار ثناء الحضور، ولسعادة السفير خالد بن مساعد العنقري الذي أعرب عن سعادته بأن تحقق المشاركة السعودية في هذا المعرض المأمول، وتبلغ مستوى الطموحات المرسومة، والدكتور أيمن مغربي الملحق الثقافي الذي أكد ثقته بأن يستقطب جناح المملكة في المعرض أعداداً كبيرة من الزوار، وأشار إلى أن الجناح مع فتح أبواب المعرض للزوار شرع في توزيع هدية لمرتاديه، تتمثل في نسخة من المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة