ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

الفريق القبيل لـ (الجزيرة):
المملكة تقف بحزم ضد انتشار الأسلحة النووية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أكد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول حسين بن عبدالله القبيل أن المملكة العربية السعودية تقف بحزم ضد انتشار الأسلحة النووية، لأن ذلك ينطلق من سياستها السلمية المنبثقة من الدين الإسلامي.. جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها في الندوة الإقليمية لمكافحة أسلحة الدمار الشامل والتي شارك فيها خبراء عالميون.. وأكد الفريق القبيل أن المملكة دائماً تدعو وتناشد المحافل الدولية لجعل العالم وبخاصة منطقة الشرق الأوسط بكافة دولها دون استثناء ولاسيما النووية منها خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.

من جانبه أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالله الزياني أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى إلى تحقيق خمسة أهداف إستراتيجية منها تحصين دول المجلس ضد كافة التهديدات الإقليمية والدولية وهي تعتبر تلك التحديات التي تواجه المنطقة فرصاً لتعزيز التعاون والتكاتف فيما بينها وبين الدول.

هذا وقد بدأت أعمال الندوة التي تستضيفها الرياض بعد موافقة ولي العهد على عقدها في المملكة والتي تستمر لمدة خمسة أيام يناقش فيها الحاضرون عدداً من القضايا المهمة التي تتعلق بسلامة هذه الدول والاحتياطات اللازمة لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

"طالع محليات"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة