ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفعيل برنامج اليوم العالمي للمسنات بمنطقة نجران

رجوع

 

نجران - علي الربيعان:

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران, ممثلة بإدارة الصحة العامة فعاليات توعوية وتثقيفية على مستوى مراكز الرعاية الصحية , والمجمعات النسائية والحدائق العامة بمنطقة نجران بمناسبة(اليوم العالمي للمسنين)، وذلك بمشاركة منسقات برنامج المسنين, و فريق التوعية النسائي من خلال إعداد المعارض, والمحاضرات. وقد بدأت الفعاليات في مجمع روائع النسائي مساء الخميس بتنظيم من قبل منسقة البرنامج الثقافي الممرضة (تقوى مسفر).

أدلت منسقة البرنامج في منطقة نجران الدكتورة أمل أبو حمر، كلمة بعنوان ( إضافة حياة للسنوات وليس فقط سنوات للحياة )، أوضحت من خلالها الأهداف التي يرمي لها البرنامج والمتمثل في الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية الشائعة بين المسنين. وتدبر المشاكل الصحية الشائعة بين المسنين. وكيفية خفض المعدلات المرضية و حالات الوفاة و الإعاقة لهذه المشاكل الصحية.

و أكدت الدكتورة أبو حمر، على ضرورة فتح ملف لكل مسن بلغ من العمر ( 60) عاماً, و ضرورة نشر الثقافة في جميع الأوساط الاجتماعية, و أوضحت الفروق بين الخرف , و النسيان الطبيعي الذي ينتج عن كثرة الأعمال وكيف يحافظ الإنسان على حياة إضافية من خلال الغذاء السليم و الرياضة الحركية و الذهنية.

و من ضمن البرامج التي قدمت مسرحية اجتماعية ناقشت الجانب الاجتماعي, و الإنساني لكبيرات السن, و في الختام قدمت صحابة المركز أم فراس شكرها للمديرية العامة للشؤون الصحية على إقامتهم فعاليات اليوم العالمي لمسنات في مركز روائع النسائي, وقدمت شكرها لجميع الحاضرات والمشاركات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة