ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وجه مجلس رعاية السلوك باستئناف أعماله
أمير منطقة عسير يدشن مشاريع للأمانة في أبها بكلفة 30 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

يضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، غداً الاثنين حجر الأساس لبعض مشاريع أمانة منطقة عسير، حيث سيتم تدشين مشروع جسر مشاة أبو خيال ومشروع ممشى الضباب في مدينة أبها .

من جهته أوضح مدير الإدارة العامة للدراسات والتصاميم بأمانة منطقة عسير المهندس خالد العمري: أن المشاريع التي سيقوم سمو أمير عسير بوضع حجر الأساس لها هي مشاريع تنموية ذات طابع سياحي للمنطقة؛ وهما مشروع جسر مشاة أبو خيال المرحلة الأولى بتكلفة 10 مليون ريال ويعدّ المشروع جسر مشاة سياحي يربط بين منطقتي حديقة أبو خيال ومنطقة مركز الزوار. ويحتوي الجسر على عدة مطاعم لتقديم الخدمات ويبلغ عرض الجسر في المنتصف 16 متراً وارتفاعه 6 أمتار ونصف ويحتوي على مصعدين كهربائيين, أما طوله فيبلغ 18 متراً.

واستطرد العمري قائلاً: كما سيتم وضع حجر الأساس لمشروع ممشى الضباب في مرحلته الأولى بتكلفة بلغت 20 مليون ريال وهو عبارة عن ممشى معلق يمثل إضافة جميلة وسياحية للمنطقة يحتوي على بوفيهين وألعاب أطفال وجلسات عائلية ويبلغ عرض الممشى 14 متراً.

إلى ذلك وتنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة عسير المبنية على الدراسة المقدمة من تعليم عسير حيال مجلس رعاية السلوك، ترأس سعد آل غنوم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم عسير لقاء مجلس رعاية السلوك بالمنطقة للجنة التحضيرية.

وبين آل غنوم أن غرس القيم السلوكية النبيلة وتنميتها ورعايتها في نفوس الناشئة من أهم الجوانب في العملية التعليمية والتربوية التي يجب اعطاؤها الأولوية لبناء شخصية الطالب والطالبة وضروره تمثل ما يتلقاه سلوكا. ثم استعرض الأستاذ سعد حاضر مدير ادارة التوجيه والارشاد بتعليم عسير أعمال ولوائح المجلس وذكر ان هذا المجلس يحظى بإشراف مباشر ورعاية خاصة من لدن سمو أمير المنطقة، ثم ذكر القواعد التنظيمية لمجلس رعاية السلوك ومنها السلوك الذي يصدر عن الإنسان سواء أكان أفعالا يمكن ملاحظتها أو نشاطات تتم على نحو غير ملحوظ كالتفكير والتذكر والوساوس. موضح أن مجلس رعايه السلوك يعنى بمتابعة الناشئة ويتكون من رئيس المجلس وعدد من الأعضاء يمثلون الدوائر الحكومية والتعليمية والخدمية والأهلية بعسير، ومؤسسات المجتمع، الإدارات الحكوميه والمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية والأفراد البارزين في خدمه الوطن كمشايخ القبائل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة