ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

الأمير محمد بن نايف رجل الإنجازات الأمنية
مسعد بن سمار العتيبي

رجوع

 

برؤيته الثاقبة وتوجهاته السديدة والحكيمة التي عهدناها وعودنا عليها دائما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- لم يكن مستغربا صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزيراً للداخلية فسموه الرجل المناسب الذي اختير ووضع في المكان المناسب.

لذا ونحن نبارك سموه الكريم بهذه الثقة الملكية الكريمة، لا يسعنا أن نقدر ونشيد بجهوده المخلصة. ونثمن عاليا إنجازاته وتضحياته الأمنية منذ أن كان مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية.. وهي إنجازات لا تنسى وتضحيات شجاعة الجميع يعلمها ويعلم تفاصيلها يسجلها له التاريخ بمداد من نور، ضرب من خلالها أروع الأمثلة في التضحية والفداء لهذا الوطن الغالي، فهو الذي وضع روحه على كفه وقاد سفينة الأمن وسط أمواج عاتية وبحور متلاطمة من الأعمال الإرهابية المتطرفة التي عاشتها المملكة ومعها العالم أجمع، فكانت صلابته ورؤاه طريق النجاة إلى بر الأمان حتى أصبحت بلادنا تنعم بالأمن والأمان من هذه الفئة الضالة بفضل الله ثم بإخلاصه وتفانيه وتصديه بالعقل والحكمة لهذه القضية المهمة.

ولا غرابة في ذلك فجده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي أسس هذا الكيان الشامخ وخاض من أجل ذلك البطولات التاريخية المشهودة، كما أنه خريج مدرسة والده الراحل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية - رحمه الله - الذي رسخ قواعد وأساسات العمل الأمني والوعي الوطني داخل المملكة، فليس غريباً أن يورث ابنه سمات القيادة والإرادة والقوة في الحق والنهج الناجع في إدارة وزارة الداخلية التي تعد من أهم الوزارات لاسيما هي المعنية بالشأن الأمني للوطن والمواطن. هذا فضلا عن أنه استسقى العلم وكثير من المهارات الأمنية من عمه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي أدى دوره على أكمل وجه حينما كان نائباً لسمو وزير الداخلية ثم وزيراً للداخلية حتى أعُفي بناء على طلبه...أي أن الأمير محمد بن نايف الآن أصبح رجل الأمن الأول الذي عمل بلا كلل أو ملل، فضرب مثالًا للإخلاص والمثابرة والعمل الجاد.

فتهانينا الحارة مقرونة بأطيب التمنيات القلبية سائلين المولى عز وجل أن يعينه ويمده بعونه وتوفيقه لمواجهة المسئوليات الجسام التي تنتظره وهو أهل لها عن استحقاق.. وأن يحفظ الله لبلادنا قيادتها ورجالاتها وأمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين..

مدير عام شركة بن سمار للمقاولات

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة