ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 11/11/2012 Issue 14654 14654 الأحد 26 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أعاد اللقب إلى كوريا الجنوبية  
أولسان يواجه مونتيري في ربع نهائي كأس العالم للأندية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعاد أولسان لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى كوريا الجنوبيَّة بفوزه على الأهلي 3-صفر.

ويمثِّل أولسان القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية التي تقام الشهر المقبل في طوكيو، حيث سيواجه مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الجنوبيَّة في ربع النهائي في 9 ديسمبر في تويوتا، والمتأهل منهما سيقابل تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا.

وكان السد القطري أعاد الكأس الآسيوية إلى المنطقة العربيَّة في النسخة الماضية بفوزه على شونبوك الكوري الجنوبي في جيونجو 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2.

اللقب هو الرابع لكوريا الجنوبيَّة في البطولة، بعد أن توّج شونبوك موتورز بطلاً عام 2006م عندما كان أول من أوقف هيمنة الفرق العربيَّة على اللقب بتغلبه في النهائي على الكرامة السوري 2- صفر في جيونجو وخسارته أمامه 1-2 في حمص.

الفريقان الآخران هما بوهانغ ستيلرز بطل 2009 على حساب الاتحاد السعودي بفوزه عليه 2-1 في النهائي في طوكيو، وسيونغنام ايلهوا بتغلبه على ذوب آهان الإيراني 3-1 في طوكيو أيضًا.

وفشل الأهلي بالتالي في إهداء السعوديَّة لقبها الثالث بعد أن توَّج الاتحاد بطلاً عامي 2004م و2005، وهو الوحيد الذي أحرز لقبين حتَّى الآن.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد إقامة النهائي عبر مباراة واحدة فقط بدءًا من 2009م. واللافت أن أولسان أحرز اللقب من دون أن يَتَعرَّض إلى أيّ خسارة في البطولة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة