ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهم بغسيل أموال والاختلاس واستثمار الوظيفة
السجن 13 عاماً لمدير المخابرات الأردنية السابق

رجوع

 

عمان - الجزيرة - خاص - عبدالله القاق:

قضت محكمة جنايات عمان أمس الأحد، بالسجن 13 عاماً و3 أشهر على مدير المخابرات الأردني الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي المتهم بالاختلاس وغسل الأموال واستغلال النفوذ.

كما قررت المحكمة تغريم الذهبي بمبلغ 21 مليون دينار ومصادرة 24 مليونا أخرى من أمواله وأدين الذهبي بالاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة.

وكانت هيئة الدفاع، قدمت مرافعتها، في حين طالبت النيابة العامة في مرافعتها النهائية بإيقاع أقسى العقوبات بحق الذهبي الموقوف على ذمة القضية منذ التاسع من فبراير الماضي وكان الذهبي نفى في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه قائلاً إنه (غير مذنب).

وقررت المحكمة حينها الاستماع إلى شهادات شهود النيابة البالغ عددهم 36 شاهدا. وكان مدعي عام عمان وجه إلى الذهبي في التاسع من فبراير الماضي ثلاث تهم هي غسل الأموال والاستثمار الوظيفي والاختلاس وأوقفه على ذمة القضية.

وقرر المدعي العام في 25 كانون ثاني- يناير الماضي منع الذهبي من السفر والحجز التحفظي على أمواله المنقولة وغير المنقولة إثر شكوى قدمها ضده البنك المركزي الأردني.

وشغل الذهبي منصب مدير المخابرات العامة من أواخر عام 2005 حتى ديسمبر- كانون أول من عام 2008. ويشهد الأردن منذ كانون الثاني- يناير 2011 تظاهرات واحتجاجات سلمية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة جدية للفساد.

وقال مصدر في هيئة الدفاع إنه سيتم الطعن بقرار المحكمة لدى محكمة التمييز. ويحق للمتهم الطعن في قرار المحكمة خلال مدة أقصاها 15 يوما.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة