ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمين العام يعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل
إحسان أوغلى يستلم رخصة بناء مقر (التعاون الإسلامي) الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

استلم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، رخصة بناء المقر الجديد للمنظمة في مدينة جدة، بالمملكة العربيَّة السعوديَّة.

وكان إحسان أوغلى، قد التقى الدكتور هاني بن محمد أبو راس، أمين محافظة جدة، في مكتبه وجرى خلال اللقاء تسليم رخصة البناء للمقر الجديد في حدائق وقصور خزامة بمدينة جدة، الذي يقع على مساحة بناء تصل مساحتها إلى 40 ألف متر مربع، سيُقام عليها برج مخروطي الشكل، وقصر للمؤتمرات لعقد اجتماعات المنظمة، ومؤسساتها التابعة لها بمساحة 91.500 ألف متر مربع، بالإضافة إلى حديقة تحيط بمسطح البناء.

واستمع البروفيسور إحسان أوغلى والدكتور هاني بن محمد أبو راس إلى شرح مفصل عن مكونات المبنى ومواصفاته، كما اطلع الجانبان على عرض مقاطع مصورة وشرح لمشروع البناء من قبل مكتب زهير فايز للاستشارات المعمارية، الذي يمثِّل المنظمة في المشروع المقبل.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مكرمته بإهداء هذا الصرح المهم إلى العالم الإسلامي، والمملكة العربيَّة السعوديَّة، على دعمها الدائم، ومساندتها الكبيرة لعمل المنظمة، من خلال رفدها بِكلِّ الوسائل والتسهيلات اللازمة في سبيل أداء مهامها.

في غضون ذلك، من المنتظر أن تبدأ الإعدادات للإعلان عن المنافسة الدوليَّة للمشروع، بغية البدء في عملية البناء، الذي سيعد نقلة نوعية في عمل المنظمة، الأمر الذي من شأنه أن يضاعف أنشطتها، ويساعدها على إيصال رسالتها التي ترمي إلى تعزيز التضامن الإسلامي المشترك.

يذكر أن المنظمة كانت قد وقعت اتفاقية المقر مع المملكة العربيَّة السعوديَّة، الدَّوْلة المضيفة وذلك على هامش أعمال قمَّة مكة الاستثنائية الرابعة بجدة، في 13 أغسطس 2012م.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة