ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بلدي الرياض ناقش الميزانيات المستقلة وعزّى ضحايا ناقلة الغاز
توصية بتحديد الفجوة بين المشاريع والخدمات في العاصمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

قدم المجلس البلدي لمدينة الرياض تعازيه الحارة والمواساة القلبية لأهالي الضحايا الذين سقطوا في حادث انفجار ناقلة الغاز، كما عبّر عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى جراء الحادث الأليم.

جاء ذلك في مستهل جلسته الخامسة والعشرين صباح يوم أمس، التي عقدها المجلس البلدي برئاسة معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض، وقد أقر المجلس طلب تقرير مفصّل عن الحادث من الجهات ذات العلاقة، لاستخلاص الدروس والعبر من الحادث، فيما أشار الدكتور عبد العزيز العمري إلى أهمية إنجاز خط الغاز (الرياض - بقيق) وضرورة دراسة تمديد شبكة غاز للمنازل.

وفي سياق آخر عرض عضو المجلس الدكتور عبد الحفيظ فدا إيجازاً عن مشاركة المجلس البلدي في القرعة العلنية للمنح السامية والمشروطة، وتمت مناقشة دور أعضاء المجلس في القرعة، والتأكد من سلامة الإجراءات التي جرت في أثنائها لضمان التوزيع العادل بين المواطنين.

فيما استعرض المهندس طارق القصبي نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المالية أبرز توصيات اللجنة، التي تمثلت بضرورة تحديد الفجوة في المشاريع والخدمات في مدينة الرياض، كما أقرتها الدراسة التي قدمت لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. كما ناقش المجلس أهمية استقلال البلديات الفرعية في مدينة الرياض مع وضع ميزانيات مستقلة لكل بلدية، تمهيداً لتطبيق اللامركزية. وقد أقر المجلس عقد اجتماع بين اللجنة المالية ومجلس البلديات، لمعرفة الصلاحيات الجديدة الممنوحة للبلديات الفرعية، فضلاً عن احتياجاتها.

وناقش المجلس التحضيرات للقاء الثاني مع المواطنين الذي سيخصص للأحياء في (نطاق بلدية الروضة) ويقام مساء يوم الأحد 18 /1/ 1434هـ، من الساعة 7.30 م -10م، يستمع المجلس فيه إلى شكاوى المواطنين ومقترحاتهم، فضلاً عن عرض تقدمه البلدية للمشاريع القائمة والمستقبلية في الروضة. ويشار إلى أن معالي أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي سوف يشارك في هذا اللقاء.

وسبق ذلك مراجعة القرارات حول بعض القضايا التي عمل المجلس على إيجاد حلول لها، فقدم أمين عام المجلس المهندس عبد الرحمن البابطين عرضًا للقرارات التي اتخذها المجلس، وبيّن ما تم بخصوصها.

وصرح أمين عام المجلس المهندس عبد الله بن عبد الرحمن البابطين في ختام الجلسة، أن المجلس سيعقد جلسته المقبلة يوم الأحد المقبل في قصر طويق، على هامش ورشة العمل المقامة هناك لمناقشة قضية أمن الطرق ووسائل السلامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة