ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مستشار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مخاطباً الملحق الثقافي والحضور :
جناح المملكة المميز سفينة ثقافية تدفع المثقفين للإبحار بين أروقتها الوارفة الظلال

رجوع

 

متابعة - علي الصباحي:

خلال زيارته لجناح المملكة المشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب أثنى سعادة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الأستاذ إبراهيم محمد بوملحه بجناح المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن تصميم الجناح على شكل سفينة جديدة ومختلفة جذبت نظري لما فيها من حس إبداعي يقدر لكل القائمين عليها، مبدياً سعادته إعجابه الشديد بهذا التصميم. وأكد سعادة المستشار أن الجناح على متن هذه السفينة استطاع أن يلفت الانتباه واستقطب عددا كبيرا من الزائرين، من خلال الكتب المعروضة بأقسامه المختلفة، إضافة إلى الجلسة المميزة، التي تميزت بالأريحية، والتلقائية، وما يقدم بها من قهوة عربية، وتمور، أضفت أجواء الضيافة العربية، وامتزجت فيها رائحة الكتب والأوراق برائحة القهوة العربية.

وأكد سعادته على حرصه الدائم بالتواجد في جميع الفعاليات الثقافية، بما فيها معارض الكتاب، مشيراً إلى أن التواصل مع الكتب، والجديد في عالمها، من الأمور الهامة لتشجيع كافة الفعاليات وتدعيم أواصر التفاعل الثقافي. وفي لمحة راقية من سعادته تمنى التوفيق والسداد للجميع من أجل حياة ثقافية ثرية، تخدم كل فرد بمجتمعاتنا. من جهته أثنى سعادة الملحق الثقافي د. صالح السحيباني على هذه اللفتة الطيبة، والزيارة الكريمة لسعادة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن للشؤون الثقافية والإنسانية. الجدير بالذكر أن الجناح السعودي السعودي في المعرض يضم أكثر من 3000 من أحدث الإصدارات للجهات الرسمية وأكثر من 30.000 ألف كتاب جلبتها ما يقرب من 25 جهة حكومية سعودية، إلى جانب عشرات من دور النشر والمكتبات الأهلية السعودية التي تشارك بشكل مستقل إضافة إلى البرنامج المنوع والثري الذي يشارك فيه نخبة من المفكرين والأدباء المعروفين من خلال الصالون الثقافي للجناح.

وضمن أنشطة الجناح ستقام مساء يوم الخميس القادم الموافق 15-12-2012م، محاضرة تحت عنوان (مستقبل الكتاب الورقي) للأستاذ والأديب السعودي المعروف حمد بن عبدالله القاضي عضو مجلس الشورى بالمملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة