ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعرب عن فخره واعتزازه بالتميز الذي ظهر به:
السفير البراهيم يزور جناح المملكة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - علي الصباحي:

في إطار الزيارات التي يقوم بها معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، الأستاذ إبراهيم سعد البراهيم، لأنشطة وفعاليات ومشاركات المملكة في الإمارات، قام معاليه بزيارة استطلاعية إلى جناح المملكة المشارك ضمن معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث كان في استقباله سعادة الملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني، وعدد من العاملين في الملحقية، إضافة إلى العارضين في أقسام الجناح.

وبعد تجوله في أقسام الجناح، أعرب معالي السفير عن اعتزازه وفخره بتميز الجناح السعودي، من حيث حجمه ومساحته التي تعد الأكبر، وكذا من حيث شكل التصميم المشرف الذي جمع بين الأصالة والمعاصرة معا، وكذلك من حيث حجم المشاركة والحضور الفاعل لمختلف الوزارات والجامعات الحكومية، أو من حيث تنوع الكتب، والإصدارات المعروضة في هذا الجناح.

وأشاد معاليه بالجهد والعمل الدؤوب الذي قامت به وزارة التعليم العالي، مثمنا في هذا السياق الدور البارز للملحقية الثقافية في الإمارات.

من جانبه أوضح الملحق الثقافي الدكتور صالح بن حمد السحيباني بأن الفلسفة والرمزية التي تقف خلف التصميم المميز لهذا الجناح على شكل سفينة أو يخت، لأن السفينة متحركة في الماء، والثقافة السعودية متحركة غير ثابتة، تتفاعل مع غيرها، تؤثر وتتأثر إيجابيا بما حولها، وفي ذات الوقت تظل محافظة على الثوابت.

وأشار إلى أن الثقافة السعودية كانت وما تزال مدرسة ثرية، أفرزت الكثير من المبدعين، من الأدباء، والمفكرين، والمثقفين، حيث كان لأولئك أثر ملموس، في إثراء الساحة الفكرية الإقليمية والعربية.

وأردف قائلا: إن وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وبتوجيهات سديدة من لدن معالي الوزير الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف تسعى دائما لأن تقدم من خلال هذه المشاركة- وغيرها من المشاركات- عصارة فكر مثقفينا، وخلاصة كتاباتهم وتجاربهم وإبداعاتهم العلمية والفكرية والمعرفية.

وختم حديثه بالثناء على المتابعة الكريمة من لدن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ إبراهيم بن سعد البراهيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة