ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 12/11/2012 Issue 14655 14655 الأثنين 27 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مستشار خادم الحرمين الفريق الخليفة يزور المعرض الوطني الدائم لتعليم القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

زار مستشار خادم الحرمين الشريفين معالي الفريق علي الخليفة المعرض الوطني الدائم « ملحمة بطولة وميلاد أمة « بمقره الدائم في مدينة بريدة، بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبد الله الركيان، وذلك خلال جولة قام بها على أهم معالم مدينة بريدة.

ووصف الفريق الخليفة المعرض الذي يحوي توثيق رحلة التوحيد والبناء والتطوير للمملكة العربية السعودية منذ عهد التأسيس إلى الوقت الراهن، بأنه معرض ومتحف تعليمي وتربوي يضاهي الكثير من أمثاله في الأقطار الدولية والعالمية، مؤكداً على أن المضمون الذي احتواه المعرض تتبع بالتفاصيل المراحل التي مرت بها المملكة ومؤسساتها الوطنية والحكومية، حتى أصبحت - بعون الله - دولة تحمل مشعل الحضارة، وتضاهي في مكانتها العديد من الدول المتقدمة.

وقد اطلع الفريق الخليفة على كافة أجنحة وقاعات المعرض الوطني الدائم، المتضمنة جناح المؤسس، وجناح قادة البلاد، وجناح الحرمين الشريفين، وجناح تاريخ التعليم بالمملكة، وجناح جهود المملكة في التضامن الإسلامي والدعم الإنساني، بالإضافة إلى توثيق زيارات ملوك المملكة لعدد من الدول، ومشاركتها في عدد من المؤتمرات العالمية والقمم العربية المختلفة.

وكان الفريق الخليفة قد تجول في مدينة بريدة، واطلع على العديد من معالمها ومعارضها، ضمن فريق يضم عدداً من جماعة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة الرياض.

وقد وصف الدكتور الركيان الزيارة التي قام بها إمام وجماعة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة الرياض لمدينة بريدة، وتجولهم على الكثير من مرافق ومعالم المدينة بأنها تمثيل حقيقي وواقعي على الدور الكبير الذي يمثله المسجد، بوصفه منطلقاً لتقوية العلاقات، وتعزيز الأدوار التربوية والتثقيفية التي تزيد من الروابط الدينية والاجتماعية، ما يخلق مجتمعاً متماسكاً مترابطاً، يسوده الود والوئام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة