ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مرافقها صديقة لذوي الإعاقة
صافولا تستكمل 90% من مشروع سهولة الوصول الشامل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهت مجموعة صافولا من تنفيذ 90% من «مشروع سهولة الوصول الشامل» في كافة الشركات التابعة لها، ويعد المشروع أحد مبادرات صافولا الاستراتيجية لتطوير بيئة العمل وللعمل بطريقة مسئولة في المجتمع.

ويهدف هذا المشروع، الذي شارف على الانتهاء وكانت انطلاقته في يناير من العام الجاري 2012م والمتوقع اكتماله بنهاية هذا العام، إلى ضمان بيئة عمل تسهِّل تنقل ووصول الأشخاص ذوي الإعاقة من موظفي المجموعة وعملائها من هذه الفئة بين مبانيها ومرافقها المختلفة في مكاتب شركاتها ومصانعها.

وقد سبق أن تعاقدت مجموعة صافولا لتنفيذ هذا المشروع مع مكتب «المدن للاستشارات الهندسية»، الذي يُعد أول مكتب متخصص في هذا المجال في العالم العربي، وذلك لتولي عملية تصميم شاملة للمشروع، تتضمن التدقيق والإشراف على تهيئة مباني ومصانع شركات المجموعة للتوافق مع المعايير العالمية لتسهيل تنقل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية.

وضمن هذا المشروع وخلال 71 يومًا فقط، تم الانتهاء بالكامل من تنفيذ مشروع سهولة الوصول الشامل في مقر شركة صافولا لأنظمة التغليف (إحدى شركات مجموعة صافولا) والواقعة في المدينة الصناعية بجدة، حيث تم الانتهاء منه في شهر سبتمبر الماضي. ويعمل مكتب «المدن» بكامل طاقته لتنفيذ المشروع في القطاعات الرئيسة الثلاث لمجموعة صافولا، التي تشمل (قطاع الأغذية والتجزئة إلى جانب قطاع البلاستيك).

وقال الدكتور عبد الرؤوف منَّاع، العضو المنتدب لمجموعة صافولا «نحن سعداء بالآلية التي يتم بها تنفيذ مشروع سهولة الوصول الشامل في جميع مرافق المجموعة، لا سيما أن هذا الأمر نابع من حرص وشغف جميع المعنيِّيين بالمشروع بتسهيل حياة موظفينا وعملائنا من الاشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف الدكتور منَّاع «سنواصل استثمارنا في المزيد من المشاريع التي تعزز دمج فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة عمل أفضل. وقد شهدت بيئة شركات صافولا تغيُّرات عدة من خلال تنفيذنا مشروع سهولة الوصول الشامل، ليس فقط على صعيد مرافق المجموعة ولكن أيضًا على صعيد منسوبينا، حيث قامت فرق عمل من الشركات التابعة للمجموعة بالتعاون على تنفيذ هذا المشروع وإدارته».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة