ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

(15) متهمًا بالإرهاب مثلوا أمام محكمة الاستئناف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

مثل صباح أمس بمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة (8) متهمين بخلية حي النخيل، متهمين بعدة قضايا أمنيَّة من أبرزها إيواء ونقل الفارين من سجن المباحث في محافظة الخرج والتواصل مع عدد من أفراد تنظيم القاعدة وتأييد الهالك أسامة بن لادن.

ووجَّه المدعي العام عددًا من التهم كارتباطهم وتواصلهم مع عدد من الهالكين في مواجهات أمنيَّة وكذلك استقبال وإيواء ونقل موقوفين فارين من سجون المباحث بمحافظة الخرج وكذلك وجَّه المدعي العام حيازة أسلحة رشاشة ومسدسات بحق بعض المتهمين وكذلك ورد ضمن التهم لبعض المتهمين تهيئته لمنزله سكنًا للفارين من السجن والمطلوبين بقضايا أمنيَّة وكذلك نقضه لما تعهد به وورد أيْضًا تهمة التخطيط مع عدد من الهاربين من السجن لخطف ضباط المباحث وأيْضًا جاء في لوائح التهم تحريض بعض المتهمين لقتل الأمريكان الموجودين بالسعوديَّة فيما وجّه تهمة التزوير بحق بعضهم لقيامهم بتزوير جوازات سفر بهدف السَّفَر خارج المملكة والانفلات من يد رجال الأمن.

كذلك ضمن التهم توجيه تهمة المشاركة في إعداد سَيَّارَة وتغيير لونها داخل استراحة في محافظة المزاحمية للقيام بتنفيذ عملية إرهابية، كما قام بعضهم باستئجار سيَّارات وتسليمها للفارين من سجن المباحث بالخرج والهروب لمناطق صحراوية خارج الرياض «الصمان» للانفلات من يد العدالة. كذلك تَمَّ توجيه تهمة سرقة بطاقات أحوال لعدد من المواطنين (عسكريين ومدنيين) بهدف تزويرها لاستئجار سيَّارات بها، كما قام بعضهم باستئجار استراحات في محافظة المزاحمية والزلفي والمجمعة للتخفي عن أعين رجال الأمن.

كذلك وجّه تهمة بحق أحدهم بمساعدته للهروب خارج المملكة للهالك «العسيري» الذي نفذ محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف وزير الداخليَّة. وأيْضًا وجَّه تهمة مقابلته ومشاهدته لسيارتين استقلتا الفارين من سجون المباحث وكذلك إيوائه في منزله ولمدة (25) يومًا للفارين من سجن المباحث.

وفي سياق المحاكمات نظرت محكمة الاستئناف صباح أمس في ردود تهم (7) أشخاص بخلية الـ(50)، حيث حضر للمحكمة المتهمون رقم (31و32و33و35و36و38و40) وقدَّموا إجاباتهم عدا المتهمين (31و35) فلم يتم استكمال إجاباتهم من قبل المحامي مما اضطر رئيس الجلسة لإعطائهم موعدًا آخر للنظر في إجاباتهم.

وحضر المحاكمة مندوب من هيئة حقوق الإنسان ومراسلو وسائل الإعلام المحليَّة.

***

مشاهدات

* حضور (8) متهمين من أصل (70) متهمًا بخلية «النخيل» و(7) متهمين من خلية الـ(50)

* المدعي العام طالب بإصدار أحكام تعزيرية بحق المتهمين الـ(8)

* متهمان يترافعان عن نفسيهما دون التوكيل وأربعة منهم يوكلون محاميًّا

* رئيس الجلسة يرجئ البت في طلب إطلاق سراح المتهمين في الوقت الحاضر ويصفه بـ(التريث)

* متهم يستضيف الفارين من سجن المباحث (25) يومًا بمنزله

* متهم يستغل عمله لتزويد التنظيم بكشف بأسماء زملائه لتزوير بطاقات عسكريَّة لاستئجار سيَّارات بها

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة