ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يضم 320 قطعة أثرية تعرف الأمريكيين بالبعد الحضاري للمملكة
أفتتاح معرض «روائع الآثار السعودية» في امريكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والسيد وين كلوف رئيس مجلس أمناء مؤسسة سميثسونيان في العاصمة الأمريكية واشنطن غداً (الخميس) معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» في محطته الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، والمقام في متحف سميثسونيان، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أشهر.

ويعد متحف «سميثسونيان» المحطة الخامسة لمعرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» الذي صدرت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز على انتقاله إلى عدد من العواصم الأوروبية والمدن الرئيسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيحضر حفل الافتتاح مئات الشخصيات التي تمثل المؤسسات الحكومية والأهلية والمنظمات الدولية والجهات التي تعنى بالآثار والتراث والثقافة في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول العالم، إضافة إلى أعداد كبيرة من الشخصيات السياسية والثقافية والدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في العاصمة الأمريكية واشنطن وحشد من ممثلي وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية. وقد أكملت الهيئة العامة للسياحة والآثار ومؤسسة السميثسونيان تحضيراتهما لافتتاح المعرض، وتم الانتهاء من تجهيز عرض القطع وتركيبها في صالة العرض في متحف سميثسونيان.

ويضم المعرض أكثر من 320 قطعة أثرية، من التحف المعروضة في المتحف الوطني بالرياض، ومتحف جامعة الملك سعود، ومكتبة الملك فهد الوطنية، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ومكتبة الملك عبدالعزيز في المدينة المنورة، إضافة إلى قطع عثر عليها في التنقيبات الأثرية الحديثة، وتغطي قطع المعرض الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم (مليون سنة قبل الميلاد) حتى عصر الدولة السعودية، وذلك لتعريف الأمريكيين بالإرث الحضاري والتاريخي للمملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة