ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بر جدة تقدم مساعدات للمصابات بسرطان الثدي

رجوع

 

جدة - صلاح الشريف:

اختتمت جمعية البر بجدة مشاركتها في الحملة الميدانية للتوعية بسرطان الثدي عبر جمع وتقديم مساعدات للمصابات بسرطان الثدي ممن ترعاهم جمعية الإيمان للخدمات الخيرية ورعاية مرضى السرطان بجدة.

وقد تفاعل القسم النسائي بجمعية البر بجدة مع الحملة التي نفذتها جمعية الإيمان للخدمات الخيرية ورعاية مرضى السرطان بجدة خلال شهر أكتوبر المنصرم والذي يعتبر مناسبة سنوية للتوعية بسرطان الثدي والحث على الفحص المبكر والتثقف بطرق الوقاية والعلاج.

بدوره أعرب وليد باحمدان أمين عام جمعية البر عن سعادته بالمشاركة في هذه الحملة، مشيراً إلى أن هذا التعاون يؤكد حرص الجميع على تقويض انتشار سرطان الثدي وحماية نسائنا منه.

وأوضح بأن الجمعية قدمت مساعدات للمصابات بسرطان الثدي ممن ترعاهم جمعية الإيمان والتي تقوم بتقديم خدمات الرعاية الطبية والتأهيل الاجتماعي والنفسي وكل ما من شأنه التخفيف على مرضى السرطان ومعالجتهم، مبيناً أهمية مساهمة جميع القطاعات المعنية في التوعية بهذا المرض والذي يتصدر قائمة أهم عشرة أورام تصيب النساء في المملكة بنسبة 22.4% بين إجمالي الإصابات بالسرطان ويعتبر أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين سيدات المملكة.

وأشار باحمدان إلى أن جمعية البر بجدة قامت كذلك بتوزيع بطاقات كشف طبي مجاني على المستفيدات من خدمات الجمعية كخطوة احترازية تجنباً لوجود أي علامات لهذا الداء، فضلاً عن توزيع عبارات شكر لجميع المشاركات في إنجاح الحملة، معرباً عن امتنانه لتفاعل منسوبات جمعية البر بجدة مع هذه الحملة وتلمس معاناة مريضات سرطان الثدي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة