ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلدي القطيف يناقش حصر أراضي قرى القطيف ويوصي بعدم تقليم الأشجار

رجوع

 

القطيف - ناصر بن فهد:

ناقش المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف في اجتماعه الثاني والعشرين برئاسة المهندس عباس الشماسي، تنظيم أعمال صيانة التشجير في المحافظة وعدم وجود أشجار عالية الارتفاعات لتوفير الظلال، وما تقوم به البلدية من تقليم جائر للشجر الموجود في الشوارع والساحات والحدائق مما نتج عنه عدم تحقيق الأهداف البيئية للتشجير المتمثلة في توفير الظلال وكسر حدة الأشعة الشمسية وصد الرمال والأتربة وتقليل معدلات التلوث في الجو، والحد من ارتفاعات درجات الحرارة في الشوارع المظللة، إضافة إلى إضفاء الطابع الجمالي للشوارع والساحات.

وكشف رئيس المجلس لـ»الجزيرة» أن المجلس أوصى باستبدال أنواع الأشجار المزروعة بأنواع لا تضر جذورها المباني والمنشآت المجاورة والمسطحات الخضراء، ضمن خطة زمنية محددة.

وأضاف: «المجلس يدعم طلب تعزيز ميزانية صيانة تشجير المزروعات لكي يتم استبدال الأشجار بصفة سريعة، بالإضافة الى التوصية بزراعة الأشجار المحلية والملائمة للبيئة وإبقاء الأشجار دون تقليم في منطقة المنتزهات لكي يتم الاستفادة منها».

كما تم الاتفاق على قيام البلدية بحصر الأراضي المتوفرة في قرى القطيف وعرضها على المجلس لإقرار أولويات إنشاء منتزهات عليها عملاً بمبدأ التنمية المتوازنة بين كافة أنحاء المحافظة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة